محليات

مكتبا الضمان النسوي بالرياض يدعوان 73 من مستفيداته للادخار

 

صراحة – خالد الحسين :  نظم مكتبا الضمان الاجتماعي النسوي بغرب وشرق الرياض، “كلٍ على حده “، محاضرتين تثقيفيتين بعنوان “الوعي المالي وثقافة الادخار لـ 73 مستفيدة وموظفة من كلا المكتبين، وذلك ضمن حملة التوفير والادخار التابعة لأمانة مدينة الرياض .
وتناولت رفيعة الزهراني وعبير اليحيا سفيرتا الحملة في المحاضرتين, مجموعة من المحاور أهمها المفاهيم الأساسية للادخار والتوفير وتوضيح أنواعه وأهميته في حياة الفرد ومفهوم التخطيط المالي وإعداد الميزانية الشخصية والعوامل المؤثرة على إدارة الأموال وموارد الدخل الشخصي، بالإضافة إلى تعريف الحاضرات بالقروض أنواعها وإيجابياتها والسلبيات، وكيفية الحد من الاستهلاك في المجتمع وادارة الميزانية باحترافية عالية .
صاحب المحاضرتان بعض الأركان التثقيفية التي احتوت العديد من المنشورات التوعوية عن خطوات الادخار الناجح ومجموعة من المؤلفات التي تسرد قصصاً محفزة عن أغنياء العالم ومسيرتهم للوصول إلى النجاح .
وتأتي هذه البرامج التثقيفية, كجزء من البرامج الداخلية التي تنظمها مكاتب الضمان النسوي لموظفاته والمستفيدات طوال العام بهدف تثقيفهن، ومد جسور التعاون مع جميع الجهات الحكومية والأهلية بما يحقق تطلعات الوزارة وأهدافها التنموية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى