محليات

تعليم جازان يبحث معالجة الفاقد التعليمي لطلاب الحد الجنوبي

صراحة – نواف العايد:  رأس المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي الاثنين ، اجتماع المجلس التعليمي الثاني بمنطقة جازان والذي استضافه مركز القيادات بتعليم صبيا ، بحضور نائبه مدير تعليم محافظة صبيا الدكتور عسيري الأحوس وأعضاء المجلس وعدد من الأكاديميين بجامعة جازان .
ورحب الحكمي في مستهل الاجتماع بالحضور وشكرهم على الجهود المبذولة ، مؤكداً على دور المجلس التعليمي وهدفه في دعم التحديات والصعوبات في المنطقة ، داعياً للاستفادة من المجلس التعليمي في معالجة الفاقد التعليمي لطلاب الحد الجنوبي .
وأشار الحكمي إلى أهمية التركيز على التوصيات للمجلس التعليمي والتي سيكون لها دور كبير في معالجة القضايا التي ترتبط بالأسرة والمجتمع بالإضافة إلى دعم المبادرات وتعاون الجامعات في قبول طلاب الحد الجنوبي .
ونوه مدير تعليم جازان إلى أن التعليم في المنطقة يجد الدعم اللامحدود من قبل القيادة الحكيمة ، مؤكدا إلى السعي لتذليل كافة الصعوبات في الميدان وتقديم كل العون في سبيل إنجاح العملية التعليمية والتربوية .
وتناول الاجتماع عددا من المحاور المدرجة على جدول أعماله شملت ورقة عمل بعنوان منظومة القيم التربوية وتوجيه السلوك وأخرى بعنوان الرسوب المتكرر في المرحلة الابتدائية قدمها تعليم صبيا ، كما قدم التعليم في جازان ورقة عمل بعنوان مدارس الحد الجنوبي .
واختتم الاجتماع استعراضاً للتوصيات والتي كان من أبرزها تدريب معلمي الصفوف الأولية وتشكيل لجنة مشتركة بين تعليم جازان وصبيا بالتعاون مع جامعة جازان لمعالجة الرسوب والفاقد التعليمي في مدارس الحد الجنوبي .

زر الذهاب إلى الأعلى