محليات

وفد من وزارة الموارد البشرية يزور الأردن لبحث سبل التعاون

صراحة – الرياض: زار وفد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برئاسة وكيل الوزارة للمهارات والتدريب الدكتور أحمد الزهراني المملكة الأردنية الهاشمية, حيث تأتي الزيارة انطلاقاً من أهمية تنمية المهارات بصفتها إحدى الأولويات الوطنية الإستراتيجية للمملكة.

وتهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين, والاطلاع على تجربة الأردن في تشغيل وتفعيل 13 مجلسًا قطاعيًّا للمهارات.

والتقى الوفد خلال الزيارة بالمسؤولين من وزارة العمل, وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، إضافة إلى عدد من مسؤولي غرفة عَمان ورجال الأعمال ورؤساء وأعضاء المجالس
القطاعية للمهارات، جرى خلالها مناقشة أهمية وفعالية المجالس القطاعية للمهارات التي وحّدت الجهود تحت مظلة واحده لتحديد ووضع المهارات والمعايير التي يحتاجها سوق العمل.

وأوضح وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب الدكتور أحمد الزهراني أن هذه الزيارة تُعد فرصة للتعرف على الأساليب المتبعة والمناهج المأخوذ بها في المملكة الأردنية الهاشمية لإنشاء وتشغيل المجالس القطاعية للمهارات, مشيرًا إلى أن المجالس تهدف بشكل رئيس إلى الشراكة مع القطاع الخاص ولقاء الأطراف ذات العلاقة في التخطيط القطاعي للمهارات والمهن ووضع المعايير المهنية الوطنية مما يسهم في توفير مخرجات تتناسب بالدرجة الأولى مع احتياجات سوق العمل.

يذكر أن الزيارة تأتي من ضمن خطة عمل تشغيل وتفعيل مجالس قطاعية للمهارات في المملكة العربية السعودية، حيث تسعى الوزارة إلى الاستفادة من هذه التجربة في تفعيل وتشغيل
12 مجلسًا قطاعيًّا للمهارات وتصميم 12 إطارًا للمهارات القطاعية الفنية والتخصصية وتغطية 2000 مهارة وبناء وتطوير معايير 300 مهنة قطاعية ومسارات مهنية بحلول عام 2025م.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى