محليات

جامعة الملك خالد تطلق الملتقى الافتراضي للتعلم المدمج “تحديات جديدة وممارسات مبتكرة”

صراحة – أبهـا :  تنظم جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني “الملتقى الافتراضي للتعلم المدمج : تحديات جديدة وممارسات مبتكرة”، وذلك خلال الفترة 14 – 15 محرم الجاري، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين فـي التـعليم.
ويستهدف الملتقى جميع المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين في قطاع التعليم والمشرفين التربويين والمدربين وغيرهم من الفئات ذات العلاقة، باعتبار أن التعلم المدمج (Blended Learning) أحد الخيارات الفعالة لدمج استخدام التقنية في التعليم ومحاولة دمج أفضل ما في التعلم الإلكتروني والتعلم الحضوري ضمن أسلوب تعليمي موحد ومنظم ومخطط له ضمن معايير واستراتيجية محددة،
وأوضح وكيل الشؤون التعليمية والأكاديمية بالجامعة الدكتور سعد بن دعجم إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذا الملتقى إلى نشر ثقافة واستراتيجيات وأساليب التعلم المدمج وطرق تصميم وتفعيل المواد والمقررات الدراسية المدمجة واستشراف مستقبل التعلم المدمج ضمن أفضل الممارسات التربوية.
ويتضمن الملتقى عددًا من المحاور أهمها مفاهيم وأساليب التدريس في التعلم المدمج، وتصميم المقرر الدراسي في التعلم المدمج، والتعلم المدمج في التطوير المهني للمعلم، وأبرز تحديات ومستقبل التعلم المدمج.
یذكر أن الملتقى الافتراضي للتعلم المدمج تم العمل علیه بالكامل من خلال عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد، وتمت فیه مراعاة الجوانب التقنیة الحدیثة، وذلك بمشاركة نخبة بارزة من المختصين. كما يمكن التسجيل للحضور من خلال الرابط: https://eld-blended-learning.vercel.app/

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى