محليات

ديوان المظالم : موظفات المحاكم الإدارية يباشرن عملهن الشهر المقبل

صراحة – متابعات :

أكمل ديوان المظالم منظومة الأقسام النسائية في عدد من المحاكم الإدارية وتجهيزها بمواد العمل اللازمة، استعدادا لمباشرة الموظفات العدليات بها الشهر المقبل.
وعلمت مصادر مطلعة أن الديوان أنهى إجراءات توظيف عدد من السيدات، وأنهن سيباشرن الشهر المقبل في مقرات عملهن المخصصة بالمحاكم الإدارية، بعد أن تم تجهيز وتهيئة هذه المقرات في عدد من المحاكم، لأول مرة منذ تأسيسها.
المصادر تجولت ظهر أمس في مقر القسم النسائي بالمحكمة الإدارية بجدة “ديوان المظالم”، ورصدت لوحة اعتلت الجناح الجانبي للطابق الأول، كتب عليها القسم النسائي لإدارة الدعاوى والأحكام، وهو مقر متكامل الخدمات. وأكدت مصادر بالمحكمة، أن القسم النسائي تم استكماله وتجهيزه، كما تم تحديد شاغلات الوظائف بالقسم، وسيتم افتتاحه الشهر المقبل.
وبدا القسم النسائي جاهزا تماما لبدء عمل موظفات القسم وممارسة مهامهن الإدارية في خدمة مراجعات المحكمة، حيث يتكون القسم من بهو كبير، يتضمن مقاعد مخصصة للانتظار، ومكاتب خدمات مصنفة إلى قسمين لخدمة مراجعات المحكمة، الأول مكون من 4 نوافذ خدمات لقسم الدعاوى، والثاني مكون من 4 نوافذ لخدمات قسم الأحكام، يليهما مكتب منفصل، كتب عليه رئيسة القسم النسائي.
وأضافت المصادر، أن إدارية جدة مجدولة ضمن قائمة تطوير مقار المحاكم الإدارية في مختلف مناطق المملكة، وأن التطوير شمل عدة خدمات منها تجهيز وإعداد قسم الدعاوى والأحكام للرجال في المحكمة الإدارية، حيث تم تصنيف نوافذ متعددة يعمل خلفها موظفون مهمتهم خدمة مراجعي المحكمة، وتسهيل الصعاب الإدارية التي تواجههم، وأن الأقسام المطورة فتحت أبوابها منذ شهر شوال الماضي، عدا القسم النسائي الذي سيتم افتتاحه الشهر المقبل، والذي سيحل مشكلة افتقار المحكمة سابقا لأدنى إمكانيات الخدمات التي تتعلق بمراجعات المحكمة من النساء، من غرف انتظار ودورات مياه.

زر الذهاب إلى الأعلى