الرياضات الأخرى

رئيس اتحاد الطاولة يتوج الثنائي الصيني “شوكين وانغ و لونغ ما ” ضمن منافسات سماش السعودية

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – الرياض :   توَّج رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة الطاولة الدكتور عبدالله البار، اليوم، الثنائي الصيني شوكين وانغ ولونغ ما، بعد تحقيقهما الفوز بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية لفئة زوجي الرجال، أمام الثنائي الياباني هيروتو شينيزوكا وشونسيكي توجامي، وذلك ضمن منافسات بطولة سماش السعودية 2024، التي تحتضنها مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
كما توّج الثنائي الصيني مانيو وانغ ومينغ تشين، بكأس المركز الأول عن فئة زوجي السيدات، بعد انتصارهما على الثنائي الكوري جيهي جيون ويوبين شين، بنتيجة 3 أشواط نظيفة.
ولعبت مساء اليوم، مواجهات الدور نصف النهائي في فئتي “فردي الرجال وفردي السيدات”، حيث شهدت استمرار التفوق الصيني, من خلال حجز المصنفة الرابعة عالميًا مينغ تشين لمقعدها في المباراة النهائية، بعد تجاوزها لليابانية هينا هاياتا بنتيجة 4 – 0، حيث ستواجه المصنفة الأولى عالميًا ينغشا صن التي عبرت للمباراة النهائية؛ من خلال الفوز بنتيجة 4–1 على يدي وانغ في لقاء صيني خالص.
وفي جانب الرجال، تمكّن المصنف الأول عالميًا شوكين وانغ من الوصول إلى ثالث نهائي شخصي، ضمن بطولة سماش السعودية “فاز بلقبي زوجي الرجال والزوجي المختلط”، بعد أن حقق الفوز على مواطنه شيدونغ لين بنتيجة 4–3، وسيكون خصمه في المباراة النهائية الألماني باتريك فرانزيسكا الذي تغلّب على الكوري ووجين جانغ بنفس النتيجة، وأصبح بذلك أول لاعب غير صيني يصل لنهائي فئة فردي الرجال في تاريخ بطولات جراند سماش.
ويُسدل الستار على بطولة سماش السعودية 2024 يوم غد, من خلال المباريات النهائية لفردي الرجال والسيدات، بعد 10 أيام من المنافسات التي شارك فيها نخبة لاعبي ولاعبات كرة الطاولة على مستوى العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى