حول العالم

رئيس الوزراء المصري: ما تتعرض له غزة مأساة لا يمكن السكوت عنها

غزة – د.ب.أ:   أكد رئيس مجلس الوزراء المصري هشام قنديل أن ما يتعرض له قطاع غزة من عمليات إسرائيلية “مأساة لا يمكن السكوت عنها”. وقال قنديل ، في كلمة ألقاها برفقة رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية وأمام حشد غفير من الفلسطينيين بغزة اليوم الجمعة إن “ما تتعرض له غزة مأساة لا يمكن السكوت عنها تحتاج إلى تدخل عاجل وعمل جاد وصادق من جميع الأطراف”.وأضاف أن “مصر الثورة” تقف بجانب أبنائها من الشعب الفلسطيني حتى يتم الوصول إلى دولة فلسطينية ذات سيادة غير منقوصة. وأوضح أن “مصر الثورة” لن تتوانى عن بذل جهودها لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة “والذي راح ضحيته مدنيون أبرياء من بينهم أطفال مازالت دماؤهم تسيل”.

وقال قنديل مخاطبا الفلسطينيين “الشعب الفلسطيني العظيم جئت إليكم اليوم داعما لكم نيابة عن الشعب المصري وعن الرئيس المصري والحكومة” ، مؤكدا أن الشعب المصري “يشاطر شقيقه الفلسطيني في ألمه حتى ينال حريته التي يستحقها والتي طال انتظارها”.

وأضاف قنديل ” هذه بداية (زيارة الوفد المصري الرسمي لغزة) يتبعها إن شاء الله وفود أخرى، رسمية وغير رسمية”. ودعا رئيس الوزراء المصري الشعب الفلسطيني بجميع فصائله إلى الوحدة “لأنها قوة ولان قضية فلسطين ليست قضية شخص أو مجموعة وإنما هي قضية الأمة العربية والإسلامية”.

زر الذهاب إلى الأعلى