محليات

القوات المشتركة والصليب الأحمر يختتمان دورة “الاحتجاز من منظور القانون الدولي”

صراحة – الرياض :اختتمت اليوم بنادي ضباط القوات المسلحة في الرياض دورة “الاحتجاز من منظور القانون الدولي الإنساني لقادة مركز الاحتجاز” التي نظمتها وحدة حماية الأطفال بالعمليات العسكرية المدنية للقوات المشتركة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وتناولت الدورة التي عقدت بتوجيه ومتابعة من معالي قائد قوات التحالف دعم الشرعية في اليمن الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، ولاية وأنشطة الحماية للجنة الدولية للصليب الأحمر، والتزامات القوات المسلحة تجاه الأشخاص المحرومين من حريتهم الذين هم تحت سلطتهم، وإلى التوقيف والشواغل الإنسانية، بالإضافة إلى الرعاية الصحية في الاحتجاز ودارسة لحالات الاحتجاز.
وأكّد مدير العمليات العسكرية المدنية للقوات المشتركة اللواء الطيار الركن عبدالله بن دخيل الحبابي، حرص قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن على تعزيز مفهوم القانون الدولي الإنساني وحماية حقوق المحتجزين، مشيرًا إلى أهمية هذه الدورة بوصفها جزء من البرامج التدريبية التي تعقد في مجال القانون الدولي الإنساني ومفهوم الاحتجاز وفق القانون الدولي.
وثمن الدور الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، منوها بالعلاقة المتنامية مع اللجنة في المجال الإنساني والتعريف والتوعية بالقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.
من جهته، أكد ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المملكة محمد شيخ علي، أن اللجنة الدولية تقدّر الجهود التي تبذلها قيادة القوات المشتركة لنشر المعرفة في القانون الدولي ومجالاته المتنوعة، وتتطلّع لمواصلة التعاون في هذا الشأن مع وحدة حماية الطفل في قوات التحالف العربي والأطراف الفاعلة في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى