محليات

رئيس #كاكست يبحث في الأرجنتين تعزيز الشراكة الإستراتيجية في التقنيات العميقة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

صراحة – واس :   اجتمع معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” الدكتور منير بن محمود الدسوقي، خلال زيارته إلى جمهورية الأرجنتين، بعدد من الوزراء والرؤساء التنفيذيين في الجهات الحكومية والشركات التجارية؛ لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مجالات البحث والتطوير والابتكار، وتوطين التقنيات العميقة، وتنمية الابتكار لبناء اقتصاد مُستدام.
وناقش الدكتور الدسوقي مع معالي وزير الخارجية والتجارة الدولية ديانا موندينو، ومعالي وزير الابتكار والعلوم والتقنية داريو جينوا، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الأرجنتين حسين العسيري، توسيع الشراكة الإستراتيجية في التقنيات العميقة، وتمكين ريادي الأعمال والمُبتكرين لدعم نمو القطاع الابتكاري.
كما استعرض مع نائب وزير الصحة للرعاية الصحية الأولية في حكومة بوينس آيرس السيد غابرييل باتيستيلا؛ تجربة المملكة في توطين وتطوير المُكافحة الحيوية للبعوض الناقل لحمى الضنك والأمراض المنقولة بالنواقل، وتمكين التقنيات المُتقدمة، وحلول الذكاء الاصطناعي لمُعالجة التحدّيات في قطاع الصحة.
فيما ناقش معاليه، مع الرئيس التنفيذي لشركة إنفاب السيد داريو جيوسي، الخطة التشغيلية لمفاعل الأبحاث مُنخفض الطاقة، والتعاون في تطوير المفاعلات المعيارية الصغيرة، والتقنيات النووية المُتقدمة، واستكشاف الفُرص لبناء القُدرات في مجال تقنية المفاعلات النووية.
كما ناقش معاليه، فُرص التعاون في مجال التقنيات الناشئة مع مسؤولي شركة بوينس آيرس للابتكار، لزيادة القُدرة التنافسية وتعزيز التنمية من خلال دعم نمو الشركات الناشئة والمشاريع المُبتكرة بين البلدين.
وبحث مع رئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية والتقنية “”CONICET الدكتور دانيال سالاموني، التعاون في البحث والتطوير في مجال تقنيات تحول الطاقة، وإدارة الكربون، والهواء النظيف، وتحلية المياه، والحفاظ على التنوع البيولوجي، وتعزيز جهود البلدين في الحدّ من انبعاثات الكربون وتحقيق الأهداف المناخية الدولية.
كما بحث الدكتور الدسوقي، مع مسؤولي شركة Bioceres Crop Solutions الرائدة، الشراكة في مجال تقليل استهلاك الطاقة والمياه في الزراعة، خاصة في بيئة المملكة الصحراوية، ومُناقشة الجهود المبذولة لضمان تحقيق الأمن الغذائي والمائي من خلال المُمارسات المُستدامة، وتبادل أفضل المُمارسات في مجال الاستدامة البيئية والإنتاجية الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى