الاخبار الرياضية

بدء التسجيل الإلكتروني بماراثون جدة موبايلي 2014م

2074

صراحة – جدة : بدأت اللجنة المنظمة لماراثون جدة موبايلي 2014م بتسجيل المشاركين في سباق مسارات الماراثون الذي يقام يوم الثلاثاء الموافق 8 من جمادى الآخرة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة في دورته الحادية عشر وتنظمه جمعية البر بجدة.
ويتم استقبال طلبات تسجيل المتسابقين والعدائيين من خلال الموقع الإلكتروني للماراثون على الإنترنت
(www.jeddah-marathon.com) عبر تعبئة النموذج الخاص ثم استكمال طلبات التسجيل واستلام الرقم الخاص للمشاركة من خلال 3 مراكز ميدانية الأول في، الرد سي مول بوابة رقم 9 خلال فترتين الأولى من 10 صباحاً حتى 12:30 بعد الظهر، والثانية من 5 مساءً حتى 9 ليلاً، وفي مكتب التربية والتعليم بحي النسيم “طريق مكة القديم بمجمع مدارس الثغر”، وفي المجمع الرياضي بوزارة التربية والتعليم بحي الفيصلية بجوار الكوبري المربع خلال فترتين الأولى من 8 صباحاً حتى 12:30 بعد الظهر والثانية من 5 مساءً حتى 9 ليلاً.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للماراثون عضو مجلس إدارة الجمعية عبدالله بن سالم باخشب أن اللجنة جندت كل إمكاناتها في المرحلة الحالية لاستقبال طلبات التسجيل في مسارات الماراثون الثلاثة بدءً بذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مسار مازدا للكراسي المتحركة ومسافته 3 كيلومترات، وفئة 18 عاماً وما دون ويشمل طلاب مدارس جدة كافة للمرحلتين المتوسطة والثانوية ضمن مسار نسما ومسافته 6 كيلومترات، وفئة العموم والمحترفين ضمن مسار موبايلي ومسافته 21 كيلومترا .
وبين باخشب أن الماراثون يهدف لتشجيع ممارسة الأفراد للرياضة وخاصة رياضة الجري، فضلاً عن تحقيق عائد مادي يسهم في دعم أنشطة وأهداف الجمعية وتفعيل تواصل الجمعية مع طبقات وفئات المجتمع كافة، والتعريف بخدمات وأنشطة الجمعية وزرع حب عمل الخير بين المشاركين.
وأشار إلى أن الماراثون خصص جوائز نقدية للسعوديين الحاصلين على المراكز الأولى بهدف تشجيع الشباب السعودي للمشاركة في الماراثون، إضافة لجوائز نقدية وعينية بقيمة 300 ألف ريـال ضمنها ثلاث سيارات للمراكز الأولى في كل مسار من مسارات الماراثون.
يذكر أن ماراثون جدة موبايلي يعد أكبر تظاهرة رياضية تشهدها المملكة ويحظى بمشاركة محلية لأبطال سعوديين حاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية ومشاركة عدائين من خارج المملكة، كالإمارات العربية المتحدة وقطر ومملكة البحرين وعمان والأردن ولبنان وأثيوبيا وكينيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى