محليات

عبدالإله الشريف: متداولو طرائف المحششين يروجون لـ الإدمان

274396

صراحة – متابعات : وصف الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف، من يقوم بإرسال وتمرير طرائف “المحششين”، بأنهم “مروجون” لمخدر الحشيش ويدعون بذلك الصغار وضعاف النفوس لتجربته.
من جهتها، حذرت الإدارة العامة للمخدرات الآباء والأمهات من الرسائل التي يتم تداولها عبر أجهزة الهاتف المحمول ووسائط التواصل الاجتماعي، التي تعكس صورا إيجابية عن استخدام الحشيش المخدر.
وطالب الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بضرورة وقف نقل وتداول هذه الرسائل، التي قد تدعو إلى تجربة هذا النوع من المخدرات، متخوفا من أن تلقى هذه الرسائل، رواجا قد يتسبب في انجراف البعض للتعاطي ثم الإدمان بسبب “طرائف المحششين”، التي ثبت أنها ترويج للمادة المخدرة.
وأكد الشريف أن اللجنة رصدت الإقبال على “الحشيش” بعد تداول المجتمع لرسائل “الضحك” تلك، مشيرا إلى أن هذه الرسائل تعطي انطباعا إيجابيا لمادة الحشيش المخدر، وقد تجر البعض إلى تجربتها وتعاطيها، ومن ثم الانحراف وارتكاب جرائم منها القتل، أو العنف ضد المجتمع والأسرة.
ومن أضرار مادة الحشيش بحسب الشريف، أنها تنعكس على المتعاطي بالهلوسة السمعية والبصرية والأمراض النفسية والذهنية والشكوك والأفكار الانتحارية والوقوع في الجريمة دون وعي.
وشدد الشريف على أن هذه الرسائل تصل إلى فئات المجتمع كافة، ويجب وقف تداولها، لافتا إلى أنه عند التوقف عن تداول تلك الرسائل، فإن ذلك سيسهم في خفض أعداد متعاطي الحشيش.
كما دعا الأسر إلى الإبلاغ عند الاشتباه في أي فرد من العائلة أنه متعاط لمادة الحشيش، بالتواصل مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن طريق الرقم 995، إذ يتم التعامل مع البلاغات بكل سرية دون ذكر اسم المبلغ في أي أوراق رسمية أو الإشارة إليه.

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى