محليات

الشؤون الإسلامية تنظم برنامجاً توعوياً بعنوان ( تعليم الحجاج )

محاضرات

صراحة – الرياض : تنطلق غداً أعمال البرنامج التوعوي الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد , ممثلة في وكالة الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد والأمانة العامة للتوعية بالحج بعنوان ( تعليم الحجاج ).
ويتضمن البرنامج مجموعة من المحاضرات والدروس في علوم فقه الحج والعقيدة ، والسلوك يلقيها عدد من أصحاب الفضيلة الدعاة ، وطلبة العلم حيث يستهله الشيخ صالح بن عبدالله بن حمد العصيمي في المسجد الحرام , الذي سيحاضر على أربعة أيام متتالية بدءاً من اليوم الـ 29 من شهر ذي القعدة بعد صلاة الفجر .
وفي مسجد الشيخ أبن باز بحي العزيزية يحاضر الشيخ عبد الله بن رجا الدلبحي من الـ 29 من شهر ذي القعدة وحتى الـ 3 من شهر ذي الحجة ، وفي مسجد الملك عبد العزيز بالمعابدة يحاضر الشيخ الدكتور عيسى بن سليمان العيسى في المدة من الـ 3 وحتى الـ 6 من شهر ذي الحجة ، وفي مسجد فقيه بحي العزيزية يحاضر الشيخ الدكتور عبد العزيز بن سليمان العيسى من الـ 3 إلى الـ 6 من شهر ذي الحجة ، وفي المدة ذاتها يحاضر في مسجد الأميرة فهدة بحي النسيم الشيخ فلاح بن سعود العريف.
وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري أن هذه الجهود الدعوية المتواصلة تأتي بناء على توجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ، التي تعكس الرؤية الواعية لمعاليه لقضايا الإسلام وخدمة المسلمين ، مشيراً إلى الدور البارز للرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين في الترتيب لهذا البرنامج.
من جهته أبان المشرف على البرنامج الشيخ صالح بن خليفة الكليب أنه سيتم توزيع كتب البرنامج في المساجد البالغ عددها 12 كتاباً ، وأن البرنامج يتواصل لمدة أربعة أيام في المساجد موزعة على أربع أوقات بعد صلوات الفجر والعصر والمغرب والعشاء .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى