محليات

‏ “رحلة التحول” ورشة عمل لمنظومة الشفا بتجمع الرياض الصحي الأول

صراحة – الرياض: برعاية الرئيس التنفيذي لتجمع الرياض الصحي الأول د. صالح التميمي، أقامت منظومة الشفا الصحية المتكاملة ورشة عمل بعنوان “رحلة التحول لمنظومة الشفا الصحية المتكاملة”.

وشهدت ورشة العمل إقامة العديد من الفعاليات الخاصة باللجان المنبثقة عن المنظومة بهدف الوقوف على الإنجازات التي تمت والتحديات القائمة وخطة اللجان للعام ٢٠٢٢.

واستعرض د. عتيق القرني مدير مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل وقائد منظومة الشفا الصحية المتكاملة خلال الورشة، مشروع التحول لمنظومة صحية متكاملة في مستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل والمراكز الصحية في منطقة الشفا والخطوات التي تم إنجازها على كافة مستويات التحول الطبية والإدارية والتحول الإلكتروني وخطة المنظومة للعام ٢٠٢١.

كما تم مناقشة كافة المشاريع القائمة في المنظومة ومنها مشروع المسح المجتمعي عن الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع الضغط والربو وارتفاع الشحوم وكذلك مشروع إعتماد المراكز الصحية في منطقة الشفا وغيرها من المشاريع التي تهدف إلى تسهيل حصول المريض على الخدمة الطبية المطلوبة سواءً في المراكز الصحية أو في المستشفى أو في المدينة الطبية وتسريع نظام الإحالة بين منشآت تجمع الرياض الصحي الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com