محليات

“الوطنية للخدمات الزراعية” وجمعية خيرات توقعان اتفاقية شراكة مجتمعية لحفظ النعمة وتقليل الهدر

صراحة – الرياض

وقعت الشركة الوطنية للخدمات الزراعية اتفاقية شراكة مجتمعية مع جمعية خيرات لحفظ النعمة صباح يوم الاثنين بالمقر الرئيسي للشركة بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عمر السحيباني والمدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبد الله السبيعي.

وتهدف الاتفاقية إلى حفظ النعمة وتقليل الهدر الغذائي في سوق الخضار والفواكه بحي الروابي، وسوق الخضار والفواكه بحي المروج في مدينة الرياض.

وأكد السحيباني على أهمية هذه الاتفاقية المجتمعية التي تأتي كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركة للحد من الفقد والهدر الغذائي، مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بموجب هذه الاتفاقية بتمويل المصاريف التشغيلية لجمعية خيرات في سوق الخضار والفواكه بحي الروابي، وسوق الخضار والفواكه بحي المروج في مدينة الرياض لمدة عام من تاريخ توقيع الاتفاقية ، مبيناً أن هذه الاتفاقية تأتي تعزيزاً للتكامل بين القطاعين الخاص والخيري تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.

من جانبه أوضح السبيعي أن هذه الشراكة تأتي إيماناً بأهمية تواجد جمعية خيرات في أسواق النفع العام للخضار والفواكه إذ أنها تعمل على تأمين غذاء صحي مستدام ومتنوع للمستفيدين بشكل يومي، وهو ما يؤكد على استمرارية الجمعية في تقديم العمل الخيري والخدمات التنموية في الرياض، مقدماً شكره للمسؤولين في الشركة الوطنية للخدمات الزراعية على دعمهم لمبادرات ومشاريع الجمعية والتي تسهم في استدامة الغذاء للأسر المستفيدة، معتبراً أن هذه الشراكة خطوة لتعزيز التعاون المستمر مستقبلاً بين الجهتين فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية.
يذكر أن “خيرات” حفظت خلال العام الماضي أكثر من 4 ملايين وجبة غذائية من فائض الطعام في منطقة الرياض تم توزيعها على الأسر المستفيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى