مال وأعمال

توقيع عقد إنشاء برج “عملاء بنده الاستثماري الخيري” بتكلفة تصل إلى 70 مليون ريال

 

صراحة – نواف العايد : احتفت جمعية الأطفال المعوقين، اليوم ، بتوقيع عقد إنشاء برج “عملاء بنده الاستثماري الخيري “، الذي يقام ضمن مشروع الجمعية الرائد “خير مكة”، ويجري حالياً تنفيذ المرحلة الأولى منه بمخطط النسيم – طريق الطائف – بمنطقة مكة المكرمة.
وتبلغ تكلفة إنشاء “برج عملاء بنده” الخيري نحو 70 مليون ريال، بما فيها تكلفة الإشراف على التنفيذ، ويقام على مساحة تصل إلى 2500 متر مربع، وهو عبارة عن مبنى إداري مكتبي تجاري بارتفاع 17 طابقاً، وتم تصميمه وفقاً لأرقى المعايير الإنشائية حيث يتضمن جميع التسهيلات والتقنيات المطلوبة في المباني الذكية، إلى جانب الخدمات المساندة.
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم، أن مشروع “عملاء بنده الاستثماري الخيري” يمثل نموذجاً لبرامج المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركات الوطنية الرائدة للإسهام في التنمية المجتمعية حيث اتفقت جمعية الأطفال المعوقين وشركة العزيزية بنده المتحدة على تخصيص إيرادات برنامج “دع الباقي لهم” لإنشاء مشروع خيري استثماري يوجه لدعم نفقات تشغيل مراكز الجمعية وما تقدمه من خدمات مجانية للآلاف من الأطفال المعوقين.
وأضاف الدكتور السويلم :”تم الاتفاق على أن تؤمن الجمعية قطعة من أراضي مشروع “خير مكة”، وتتبني أسواق العزيزية بنده من جهتها برنامج “دع الباقي لهم “، ويتضمن دعوة متسوقيها للمساهمة في إنشاء المشروع الخيري الاستثماري من خلال تبرعهم بما تبقى من هلالات أو ريالات من قيمة مشترياتهم في الأسواق، وعلى أن يطلق على المشروع (مشروع عملاء بنده الاستثماري الخيري).
وبين الدكتور السويلم أن البرنامج يعد نموذجا لما يمكن أن تقوم به المنشئات التجارية في مجال المسؤولية الاجتماعية، لافتاً النظر إلى أن شركة بنده تعد شريكاً استراتيجياً للجمعية ولقضية الإعاقة بوجه عام، وأن البرنامج استقطب دعماً بحوالي 60 مليون ريال عبر الملايين من عملاء بنده، وهو ما يعكس حب مواطني هذا البلد لعمل الخير.
من جهته أبان عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المشاريع بالجمعية المهندس علي بن عثمان الزيد أن أهداف المشروع تتمثل في توفير مصدر دعم دائم لنفقات تشغيل مراكز الجمعية وخدماتها المجانية، وحشد المساندة المجتمعية لرسالة الجمعية ولدورها الإنساني، مشيراً إلى أن المشروع يعد خطوة مهمة لبناء شراكة دائمة بين الجمعية وإحدى المؤسسات التجارية الوطنية.
وأفاد أن المشروع عبارة عن برج إداري تجاري يضم مطاعم ومركز ترفيهي ومواقف سيارات، وتبلغ المساحة المتاحة للتأجير فيه 18 ألف متر مربع، ويؤدي وظائف إدارية وثقافية وترفيهية، اذ تتوفر فيه إلى جانب المكاتب الإدارية قاعات اجتماعات ومعارض تجارية، ومناطق للعروض الثقافية، إضافة إلى منطقة المطاعم والترفيه.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى