المنوعات

الاستعداد لاقتران رمز الحب و سيد الخواتم.. الأربعاء

صراحة – الرياض: اوضح المهندس ماجد ابوزاهرة رئيس الجمعية الفلكية في جدية أنه سوف يتم رصد في سماء السعودية الوطن العربي بعد غروب شمس اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 وبداية الليل كوكبي زحل والزهرة باتجاه الأفق الجنوبي الغربي إستعدادا لوقوعهما في أقرب مسافة ظاهرية بينهما يوم الأربعاء 11 ديسمبر حيث سيفصل بين الكوكبين اقل من درجتين في قبة السماء في حدث مشاهد بالعين المجردة.

وقبل ذلك مساء اليوم الإثنين سيقع كوكب زحل ظاهريا أعلى يمين الزهرة بالنسبة للراصد وسوف تتقلص المسافة بينهما مساء يوم غدا الثلاثاء مقارنة بهذه الليلة.

وسيلاحظ أن الزهرة أكثر سطوعا من زحل ، فالزهرة يفوق بحوالي 80 مره لمعان زحل، ولرؤية حلقات هذا الأخير هناك حاجة لاستخدام التلسكوب.

الزهرة وزحل سيبقيان فوق الأفق حاليا لحوالي ساعتين وربع بعد غروب الشمس، ونظرا المسافة بينهما فلا يمكن رصدهما سويا في مجال رؤية التلسكوب ولكن يمكن ذلك من خلال المنظار الثنائي العينية.

جدير بالذكر بأن الكوكبان يظهران قريبين من بعضهما البعض في قبة السماء فقط لأنهما يقعان على نفس خط الرؤية من الأرض ولكن ليس في الفضاء ، فكوكب الزهرة يتحرك في مدار يقع ما بين الأرض والشمس ، في حين أن زحل يتحرك خلف الأرض بل وخلف كوكب المشتري فزحل الكوكب السادس من حيث البعد عن الشمس.

منطقة المرفقات
زر الذهاب إلى الأعلى