محليات

المشرف على مركز الملك سلمان يؤكد على أهمية وصول المساعدات للمحتاجين في إرجاء اليمن

2015-10-29_162952

 

صراحة – خالد الحسين : اجتمع معالي المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أمس, في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بأعضاء مجلس الأمن الدولي .
وقال معاليه في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع : إنه قدم لأعضاء مجلس الأمن موجزاً عن الأعمال و الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان للإغائة والأعمال الإنسانية من أجل تقديم وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق في اليمن كاغة ولكل المحتاجين.
وأضاف : كان الاجتماع مميزا و بناءً، مشيرا إلى تثمين المجتمعين لجهود مركز الملك سلمان الإغاثية في اليمن والتنسيق في هذا الشأن مع منظمات الأمم المتحدة.
وأوضح أن الجميع ركز خلال الاجتماع على أهمية وصول المساعدات للمحتاجين في إرجاء اليمن كافة، وأبدوا اتفاقا على أهمية الالتزام بالقوانين التي صدرت من الأمم المتحدة لضمان عودة السلام والأمن لليمن من خلال الشرعية .
وأشار معاليه إلى أن موضوع الحصار على مدينة تعز جرى طرحه خلال الاجتماع وضرورة محاسبة من يعترض وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين كافة في جميع المناطق، مؤكدًا أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعد المنظمة الإغاثية الوحيدة التي استطاعت الدخول بمساعدات إنسانية إلى مدينة تعز.
حضر الاجتماع و المؤتمر الصحفي معالي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحيى المعلمي والمندوبة الدائمة للأردن في الأمم المتحدة السفيرة دينا قعوار .

زر الذهاب إلى الأعلى