الاخبار الرياضية

رينارد : الدافعية ستكون مختلفة بين مباراة الغد و مباراتنا الأولى في كأس العالم

صراحة – واس : تحدث المدير الفني للمنتخب السعودي الأول إيرفي رينارد في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عن استعدادات الأخضر لمواجهة منتخب كرواتيا وديًأ ضمن المرحلة الرابعة والأخير من البرنامج الإعدادي لكأس العالم FIFA قطر 2022، وقال “مباراة أخيرة لنا في مشوار التحضيرات، وتبقى لنا أسبوع واحد قبل خوض مباراتنا الأولى في كأس العالم 2022، و هو الأمر نفسه للمنتخب الكرواتي الذي قدم إلى المملكة العربية السعودية مؤخرًا من أجل تحضيراته، لذلك مباراة الغد ستكون مباراة قويه، ولا ننسى أن منتخب كرواتيا لعب نهائي كأس العالم 2018 “.
وعن اختيار المنتخب الكرواتي في ختام المباريات الودية، قال “اختيار اللعب أمام منتخب كرواتيا جيد لنا في هذه المرحلة من البرنامج الإعدادي، و خلال مسيرتي التدريبية لعبت الكثير من المباريات الودية لكن الأهم في المقام الأول البطولة المشاركين فيها”.
وعن تأثير تغير الملعب وموعد انطلاقة المباراة، رد قائلاً ” كرة القدم نعيشها مثل الحياة يجب علينا أن نتكيف مع كافة الظروف، وهذه خصلة أن الانسان في حياته يجب أن يتكيف مع كافة الظروف”.
وتحدث رينارد عن اختلاف المباريات الودية عن مباريات التصفيات، و قال “المباريات الإعدادية ليست مثل التصفيات فظروفها مختلفة وليست متشابه، و هذه رسالة للجميع ثقوا باللاعبين فأنتم تعرفونهم جيدًا لكن لابد أن نتحلى بالصبر لأننا نلعب في بطولة قوية، وواجبنا كلاعبين وأجهزة فنية وإدارية أن نجعل الجميع فخور بالمنتخب”.
وأكد إيرفي أن الدافعية ستكون مختلفة، وقال ” أتوقع الدافعية ستكون مختلفة بين مباراة الغد و مباراتنا الأولى في كأس العالم، ودائمًا أكرر للاعبين أن نكون جاهزين لتاريخ 22 نوفمبر، وبالطبع سيقدمون ما يجب عليهم، وبعض النظر عن نتيجة الغد الأهم أن نبقى مركزين على مهمتنا في كأس العالم”.
وعن تأثير استبعاد اللاعب فهد المولد، قال “أكثر من سيتأثر في الاستبعاد هو اللاعب فهد المولد نظرًا لتوقيت استبعاده فقد تم استبعاده احترازيًا لتجنب المجازفة، وأود أن أقول لفهد بأننا سنفتقده لأنه لاعب مهم لديه 4 أهداف و 4 صناعة، والذي سيحل محله لاعب جيد”.
وعن مدى تأثير اللعب الساعة الواحدة ظهرًا، رد قائلاً “ليس من السهل اللعب الساعة الواحدة ظهرًا لكن يجب أن نكون مستعدين واللعب في جميع الظروف”.

زر الذهاب إلى الأعلى