محليات

زيادة 32 مقعدًا جديدًا في برنامج “طب الأطفال” بتجمع القصيم الصحي

صراحة – بريدة: أقرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تجديد الاعتماد البرامجي وزيادة الطاقة الاستيعابية ومقاعد البرنامج التدريبي لتخصص طب الأطفال في مستشفى الولادة والأطفال ببريدة ومستشفى الملك سعود بعنيزة التابعين لتجمع القصيم الصحي إلى 100 مقعدٍ تدريبي.

وأوضح التجمع إن الهيئة اعتمدت رفع المقاعد المخصصة للتدريب من 17 إلى 25 مقعدٍ بنسبة زيادة مقدراها 8 مقاعد في كل مستوى تدريبي، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي العام للمتدربين في اختصاص طب الأطفال في المستويات الأربعة من 68 إلى100 متدرب لمدة أربعة أعوام تنتهي مطلع شهر أكتوبر من عام 2028، وبنسبة زيادة بلغت 32 مقعداً.
وأوضح أن حصوله على قرار تجديد الاعتماد وزيادة المقاعد التدريبية جاء عملا بتوصية لجنة الاعتماد البرامجي، واستناداً إلى لائحة الاعتماد المؤسسي والبرامجي وقواعدها التنفيذية ومعايير الاعتماد البرامجي للهيئة.
 وشدد التجمع على الأهمية التي يمثلها تعزيز البيئة التعليمية والتدريبية وتوفير الفرص الملائمة للارتقاء بالمهن الطبية والصحية من خلال التدريب النوعي والتعليم الأكاديمي التخصصي، ودور هذه البرامج في اكتساب الخبرات والمهارات الجديدة التي تساعد على تشخيص وعلاج الحالات المرضية بشكل دقيق وناجح.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى