محليات

سجينات بريمان : مضينا سنوات في السجن دون عرض قضايانا على القضاء

صراحة – متابعات :

رفعت لجنة نسائية تقريراً إلى جهات الاختصاص، تضمن شكاوى لنزيلات في سجن بريمان بجدة، كشفن فيها عن بقائهن سنوات في السجن دون عرض قضاياهن على القضاء، فيما تضمنت الشكاوى انتهاء محكومية أخريات دون الإفراج عنهن. جاء ذلك في أعقاب جولة قامت بها اللجنة لتفقد أوضاع النزيلات في دور التوقيف والإيواء بمحافظة جدة، التقت بهن خلالها، واستمعت إلى شكاواهن، حيث أبدين فيها معاناتهن من الأرق والقلق المستمر نتيجة عدم معرفة مصيرهن، إذ إن بعضهن قضين نحو ثلاث سنوات في السجن دون عرض قضاياهن على القضاء للحكم فيها.

وذكرت مصادر صحفية مطلعة أن اللجنة النسائية استفسرت من مدير السجن عن أوضاع تلك النزيلات، وأشار بدوره إلى أن أوراقهن لم ترد إلى السجن حتى تاريخه.

من ناحية أخرى، أبدت نزيلات شكاواهن من رداءة الطعام، وتوزيعه السيئ، وعدم تكامل الطعام. وطالبن باسترداد أماناتهن من جوالات ونقود وأوراق شخصية، أخذت منهن في أقسام الشرطة أثناء القبض عليهن، وهو ما أجاب عنه مدير السجن بأن النزيلات يتسلمن أماناتهم من جهات القبض بعد انتهاء المحكومية، التي قد تستغرق مدة طويلة وقد لا يجدنها أو لا يكون الضابط المسؤول موجوداً في المركز. ولاحظت اللجنة النسائية عدم وجود فنية أشعة، إذ سحبت الفنية الوحيدة للعمل في مستشفى قوى الأمن لتغطية العجز في المستشفى. كما تبين للجنة توقف فصول محو الأمية دون أسباب.

زر الذهاب إلى الأعلى