محليات

“سدايا” و”السعودية” توقعان مذكرة تفاهم لتمكين أعضاء برنامج الولاء من التبرع الخيري رقمياً

صراحة – الرياض
وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” ممثلة في المنصة الوطنية للعمل الخيري “إحسان” والخطوط السعودية ممثلة في برنامج الولاء “الفرسان”، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التكاتف والمشاركة المجتمعية لدعم المشاريع الخيرية من خلال تمكين ضيوف الناقل الوطني أعضاء الفرسان من استخدام الأميال للتبرع عبر منصة إحسان.
وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي لمنصة “إحسان” المهندس إبراهيم بن عبدالله الحسيني ومساعد المدير العام لبرنامج الولاء “الفرسان” عصام بن محمد أخونباي.
وتسعى المذكرة إلى الربط مع منصة (إحسان) لتيسير آلية تبرع أعضاء (الفرسان) للمنصة رقمياً وذلك عبر موقع “السعودية” وتطبيق الهواتف الذكية.
من جانبه، أفاد الحسيني أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن مسارات الحملة الوطنية للعمل الخيري بنسختها الرابعة التي حظيت عند تدشينها في الخامس من رمضان بتبرعين سخيين من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- امتداداً لدعمهما ورعايتهما الكريمة للعمل الخيري في المملكة، مؤكداً أن المذكرة تأتي من منطلق تعزيز ثقافة التبرع والتكاتف المجتمعي بما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 ودعم المشاريع المجتمعية والحالات الإنسانية؛ بدعمٍ من “سدايا” لتقديم تجربة تبرّع تسهّل عمل الخير، كما يعد شهر رمضان المبارك ذروة للبر والإحسان لما يشهده الشهر من إقبال واسع من المحسنين.
وعبر أخونباي عن اعتزاز “الخطوط السعودية” بإبرام هذه الاتفاقية لتمكين أعضاء “الفرسان” من التبرع رقمياً لمنصة إحسان؛ التي تسعى لتسخير جميع السبل للنهوض بقطاع العمل الخيري، مشيراً إلى رمزية إطلاق هذه الشراكة خلال شهر رمضان المبارك الذي يحثنا فيه ديننا الحنيف على البذل والعطاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى