محليات

سقوط طائرة تابعة للصقور الخضر ونجاة قائدها

 

 

صراحة – محمد المحسن : سقطت ظهر اليوم طائرة من نوع ” هوك ” تتبع للصقور السعودية وذلك قبل هبوطها بالمدرج العسكري المخصص لها في مطار تبوك .
وكان الطيار النقيب طيار وليد عبدالله العيسى قد أنهى مهمة استعراضية وعند اقترابه من مدرج الهبوط قفز بمظلته خارج الطائرة , فيما ارتطمت طائرته بالمدرج وتحطمها , وقد باشرت الأجهزة المعنية موقع حطام الطائرة , فيما تم نقل الطيار العيسى إلى مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالشمالية الغربية للاطمئنان على حالته الصحية .
وقد فرضت الشرطة العسكرية طوقا أمنيا حول موقع الطائرة وبدأت اللجان بالتحقيقات الأولية ورفع أجزاء الطائرة , فيما أٍستمر بقية أفراد فريق الصقور الخضر باستعراضاتهم الجوية فوق سماء تبوك .

 

تحديث … اعلان وزارة الدفاع 

صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع ، أنه في صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 19 محرم 1434هـ وبينما كانت إحدى طائرات (الهوك) التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية في مهمة تدريبية لفريق الصقور السعودية بقاعدة الملك فيصل الجوية بالمنطقة الشمالية الغربية (تبوك) تعرضت لحادث عرضي عند الاقتراب من مدرج الهبوط حيث حصل خلل فني أدى إلى سقوطها ، وقد تمكن قائد الطائرة من القفز بالمظلة ونجا على إثرها ولله الحمد والمنة وتم نقله للمستشفى .
وقد شكلت الجهات المختصة فريقاً فنياً للتحقيق في أسباب سقوط الطائرة .

زر الذهاب إلى الأعلى