محليات

وزارة التعليم تطلق مهرجاناتها المسرحية في عدد من المناطق والمحافظات

شعار وزارة التعليم

صراحة – خالد الحسين : انطلقت مساء أمس منافسات مهرجان الفرق المسرحية الذي تستضيفه الإدارات التعليمية في وادي الدواسر والمجمعة والأحساء والطائف وعسير , ويستمر على مراحل حتى اختتام تصفياته في تعليم الرياض والمنطقة الشرقية.

وأوضح وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك أن هذه التصفيات النهائية تقام وفق مراحل مجدولة وتستمر على مدى ثلاثة أشهر، وتأتي ضمن خطة برامج ومشروعات وكالة التعليم لهذا العام .
وأضاف أن هذه الفعاليات تهدف إلى الكشف عن مواهب الطلاب المسرحية ودعمها، وفتح المجال لهم لتقديم ما لديهم من إبداعات ومهارات تربوية في أجواء تنافسية ممتعة، وإتاحة الفرصة لهم للالتقاء والتواصل وتبادل الخبرات والتجارب والتنافس الشريف فيما بينهم .
وأكد وكيل الوزارة للتعليم أن برنامج المسرح المدرسي يبدأ من المدرسة مروراً بالإدارات التعليمية وانتهاء بالمنافسات الختامية على مستوى الوزارة.
وأشار البراك أن هناك برامج وفعاليات متزامنة مع هذا المهرجان ومنها برنامج التدريب والمهارات الطلابية والمهارات الأدبية والحوار الطلابي تقام في كل من مكة المكرمة والمنطقة الشرقية، ويشارك في هذه الفعاليات أكثر من 1000 طالب تحت إشراف أكثر من 100 معلم، مبيناً أن الجهات المنفذة قد وضعت خطة عمل لتنفيذ هذا البرنامج بجميع مساراته لتشمل 45 إدارة التعليمية وفق آليات و أساليب تقييم واستمارات تم تعميمها في الدليل التنفيذي لبرامج النشاط الطلابي.
وختم البراك حديثه بالشكر لمعالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل على دعمه غير المحدود للأنشطة الطلابية وتشجيعها لتنمية خبرات ومهارات أبنائنا الطلاب ، كما شكر الزملاء في النشاط الطلابي على الإعداد الجيد لهذه البرامج وحسن إدارتها وتنفيذها بما يحقق الأهداف التربوية والتعليمية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى