محليات

مسؤول في حماية المستهلك: على الجميع مقاطعة شراء الطماطم أسبوعاً

86728_imgcache

صراحة – متابعات : دعا مصدر مسؤول في جمعية حماية المستهلك “فضل عدم ذكر اسمه” المواطنين والمقيمين إلى مقاطعة شراء الطماطم لمدة اسبوع حتى يبور المنتج ويعتبر التجار من سلك مثل هذه الأساليب في ابتزار الناس.

وأكد المصدر أن السبب الرئيس لهذه الارتفاعات التي طالت الطماطم تعود إلى جشع تجار الجملة والتجزئة وذلك بناء على عمليات مسح ميداني وبحثي قامت به الجمعية مشيرا بأن التجار يستغلون العوامل والظروف الخارجية في التعلل برفعهم للأسعار مشددا بأن فترة أسبوع من المقاطعة ستكون كافية لردع كل شخص متجاوز.

وكشف بأن المنتج المحلي من الطماطم يمثل 80% والمستورد 20% موضحا بأن الأزمة السورية ألقت بظلالها ولكنها ليست مبررا للارتفاع مضيفا بأن سوء التوزيع فاقم المشكلة مطالبا بضرورة وجود مؤشرات للأسعار التموينية والتي ستحد من ظاهرة التلاعب بالأسعار وستقضي على كل زيادة في السعر بشكل آني وسريع مع ضرورة وضع الأسعار على المنتج والذي يعتبر حقا من حقوق المستهلك.

وأفاد المصدر بأنه خلال جولات الرصد تبين للجمعية بأن الأسواق المركزية الكبرى أسعارها أقل من المحال الصغيرة مشيرا بأن الجمعية قامت بعمل خطط واستراتيجيات ستتصدى من خلالها لهذه التجاوزات كاشفا بأنهم عملوا على بناء عشرة استراتيجيات ستكون كفيلة في مواجهة أي تلاعب مشددا بأنه ليس من المقبول أن ترتفع الأسعار بشكل مفاجئ.

من جانب آخر تواصلت المصادر مع فهد الجلاجل وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون المستهلك وإبراهيم الحبيش المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والصناعة لكنهما لم يجيبا على اتصالاتنا. ( الرياض )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى