محليات

الأمير فيصل بن مشعل يدشن أنظمة التحول الإلكتروني لأمانة منطقة القصيم

CdKZA7MXEAAAsAo

صراحة – القصيم : دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أنظمة التحول الإلكتروني لأمانة منطقة القصيم ظهر اليوم الأربعاء بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة بحضور أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد و عدد من قيادات الأمانة. وشمل التدشين عدد من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الإدارة العامة لتقنية المعلومات في أمانة منطقة القصيم لتسهيل تقديم الخدمة للمستفيدين ، و أطلع سموه على تقرير موجز على أبرز الخدمات الإلكترونية وأهدافها وآلية عملها ، و أشاد سمو أمير منطقة القصيم بخطوات أمانة القصيم في تطوير الخدمات الإلكترونية.

من جهته أشار أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد أن هذه الخدمات تمثل المرحلة الأولى من مراحل التحول الإلكتروني في أمانة منطقة القصيم والعمل مستمر في هذا الاتجاه بشكل مرحلي وفق أولويات محددة بهدف تطوير العديد من الإجراءات والخدمات بشكل إلكتروني لتدعيم عمليات خدمة المستفيد ومراقبة الأداء وضبط الجودة في الخدمات البلدية بالمنطقة.

وأبرز تلك الأنظمة التي دشنتها أمانة القصيم النظام الإداري والمالي (ERP) والذي حول أكثر من 600 إجراء ورقي إلى خدمات إلكترونية في المجال المالي والموارد البشرية و أنظمة المشتريات والمناقصات و الاتصالات الإدارية و أنظمة الميزانية والأرشفة والمستودعات. كما تضمن المرحلة الأولى من أنظمة التحول الإلكتروني نظام القرارات المساحية والذي يهدف إلى إصدار القرارات المساحية للأراضي بصورة إلكترونية بالارتباط مع نظم المعلومات الجغرافية، كما تضمنت المرحلة الأولى نظام رخص البناء التي يهدف إلى تقديم طلب رخصة بناء عبر المكاتب الهندسية المؤهلة بشكل إلكتروني ، بالإضافة إلى تطبيق (صور وأرسل) على الهواتف الذكية الذي يقدم خدمة تقديم البلاغات بالصورة والموقع الجغرافي بشكل آلي لعموم المستفيدين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى