محليات

نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي

صراحة – واس
‏‎رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، مساء اليوم، حفل تخرج الدفعة 5 – 6 من طلاب مرحلة البكالوريوس والدفعة 25 – 26 من طلاب مرحلة الماجستير بكليات الشرق العربي، وذلك في مقر الكليات بحي القيروان في الرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي رئيس مجلس الأمناء المشرف العام على كليات الشرق العربي الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل، وعدد من قيادات الجامعة.
وبعد السلام الملكي ابتدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
عقب ذلك ألقى معالي المشرف العام على كليات الشرق العربي الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل كلمة رفع فيها الشكر للقيادة الرشيدة -حفظها الله- لاهتمامها وحرصها على دعم العملية التعليمية والتعلم في الوطن، والدفع بعجلة النمو العلمي والأكاديمي، مرحّبًا بسمو نائب أمير منطقة الرياض، مثمناً رعاية وحضور حفل كليات الشرق العربي واحتفائها بأبنائها الخريجين.
بعدها شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن الجامعة، ثم ألقى رئيس مجلس جائزة عبدالله بن محمد الفيصل للتفوق في المحاسبة الدكتور محمد آل عباس، كلمة حول الجائزة تناول فيها أهمية الجائزة لتخصص المحاسبة وتنمية الموارد البشرية ورعاية الموهوبين والمتميزين من أبناء الوطن.
وأشار إلى أن الجائزة بفروعها الأكاديمية الثلاثة (البكالوريوس، والماجستير وكذلك الدكتوراة) تشجع الجامعات على التنافس في تقديم هذه البرامج، مبيناً أن الجائزة خصصت فرعاً من فروعها لمن حصلوا على التميز في شهادة زمالة الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين (SCOPA)، ثم أعلن أسماء الفائزين بالجائزة.
عقب ذلك ألقى عميد كلية الشرق العربي للدراسات التطبيقية الدكتور خالد بن عبدالله الخثلان، كلمة استعرض فيها مسيرة الكلية التي تخرج خلالها ما يربو على (4000) طالب وطالبة.
وأفاد بحصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي التابع لهيئة تقويم التعليم بالمملكة، والاعتماد البرامجي الخارجي لبرامج القانون.
ثم ألقيت كلمة الخريجين، التي ثمنوا فيها رعاية وتشريف سمو نائب أمير منطقة الرياض لحفل تتويج مسيرتهم العلمية، معبرين عن فرحتهم وسعادتهم بنيل وقطاف ثمرة الجهد الذي بذلوه، واستمروا عليه طلبًا للعلم والمعرفة وخدمة للوطن والقيادة.
عقب ذلك انطلقت مسيرة الخريجين، ثم العرضة السعودية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى