محليات

كشفية تقني المدينة النورة تزيل طن ونصف من الملوثات البيئية بالمنطقة

 

 

صراحة – الرياض: أزالت الفرق الكشفية التابعة للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة المدينة المنورة، قرابة الطن ونصف الطن من المواد البلاستيكية والمعادن وغيرها من الملوثات الضارة بالبيئة الذي دأبت على تنفيذه جمعية الكشافة العربية السعودية سنوياً ضمن المشروع الكشفي الوطني لحماية البيئة.

وأوضح المفوض الكشفي بمنطقة المدينة المهندس حسين بن عبدالله نافع، أن الكليات والمعاهد بالمنطقة شاركت بفرقها من الجوالة والكشافة بالتنسيق مع البلديات في منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها لتنفيذ هذا المشروع الوطني في أكثر الأماكن ارتياداً من عموم أفراد المجتمع من المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ في كل من المدينة والمحافظات التابعة” ينبع وبدر والعيص والعلا والمهد والحناكية.

وأشار إلى أن حصيلة المخلّفات تم التعامل معها وفق التوجهات العالمية وبعدة صور حتى لا تكون عبء على البيئة فقد تم تدويرها للاستفادة منها في مجالات أخرى والتبرع بقيمتها للجمعيات الخيرية.

من جهته أكد مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمدينة المنورة الدكتور عيد بن عياد الردادي، أن للكشافة إسهامات رائدة في خدمة المجتمع من خلال هذا المشروع البيئي الذي لم يقتصر على النظافة فحسب بل أمتد للتوعية بأهمية المحافظة على بيئة صحية سليمة والحد من الاحتطاب الجائر ومكافحة التصحر والمزيد من التجاوزات الناتجة عن سوء التعامل الصحيح مع المقدرات البيئية.

وأفاد أن المشروع رافقه العديد من ورش العمل والمنتديات بمشاركة نخب من الأكاديميين والمختصين والمواطنين وأفراد الكشافة والجوالة, مشيراً إلى أن جميع المبادرات التي تقيمها إدارة التدريب التقني تأتي وفق رؤية المملكة2030م.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى