محليات

٥٨ مركزاً انتخابي يفتتح ابوابه غداً بحائل

الانتخابات-البلدية (1)

 

صراحة – نواف العايد : تستقبل المراكز الانتخابية بمنطقة حائل اليوم السبت أول عملية قيد الناخبين في ٥٨ مركزاً انتخابي للدورة الحالية من المجالس البلدية، ( رجال – نساء ) لأول مره بمشاركة المرأة كناخبة ومرشحة، والتي تنفتح أبوابها لتسجيل قيد الناخبين بعد صلاة العصر.

وستشهد اقبالاً من المواطنين والمواطنات للمشاركة في صنع القرار والمساهمة في تنمية وتطوير العمل البلدي ، اختلافاً عن الدورات السابقة بعد خفض سن الناخب إلى ١٨ عاماً ومشاركة المرأة، والذي يدعم القرار الحكومي ويحقق مصلحة المواطن.

وقال أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبورأس رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بحائل، أن المراكز الانتخابية جاهزة، وعلى اتم الاستعدادات لاستقبال أول قيد الناخبين بعد ان انهت اللجنة من تجهيزات المراكز بكامل المستلزمات الخاصة بالعملية الانتخابية، مشيراً إلى أن المشاركة في قيد الناخبين حس وواجب وطني يساهم في تطوير الخدمات البلدية المقدمة للوطن والمواطن.

مؤكداً أن اللجنة المحلية أنهت تدريب رؤوسا وأعضاء اللجان الانتخابية والمشاركين في الانتخابات ( رجال – ونساء) على عملية قيد الناخبين وتسجيل المرشحين، داخل مدينة حائل و١٧ بلدية مرتبطة بالأمانة، على أحكام وتعليمات انتخابية لمرحلة قيد الناخبين، ومهام لجنة الانتخابات في مرحلة قيد الناخبين والوصف الوظيفي للعاملين بالمركز، واجراءات قيد الناخبين، وتسليم واستلام نماذج وجداول قيد الناخبين بين مراكز الانتخاب ومركز المعلومات باللجنة المحلية للانتخابات، وتجهيز مركز الانتخابات في مرحلة قيد الناخبين، وكذلك النماذج المستخدمة في عملية قيد الناخبين، بالإضافة إلى الشروط التي يجب توفرها لقيد الناخب، إضافة إلى وثائق إثبات مقر إقامة الناخب. كما اشتمل التدريب على دليل تسجيل المرشحين وتضمن على الأحكام العامة لتسجيل المرشحين، ومهام لجنة الانتخابات في مرحلة تسجيل المرشحين والوصف الوظيفي لوظائف أعضاء ( لجنة الانتخابات) والوظائف المساندة لها بالمركز، والشروط والمستندات لتسجيل المرشحين، والمتطلبات التنظيمية والبشرية والمادية لتسجيل المرشحين، وإجراءات تسجيل المرشحين، والنماذج المستخدمة في تسجيل المرشحين.

وأشار المهندس أبو رأس أن قيد الناخبات وتسجيل المرشحات في مراكز انتخابية نسائية مستقلة تعمل فيها لجان نسويه ١٠٠٪ مؤهلة سوى داخل مدينة حائل أو البلديات التابعة للأمانة.

يذكر أن المراكز الانتخابية الرجالية بمدينة حائل وهي ( متوسطة المدينة المنورة حي المنتزه الغربي، ابتدائية حطين حي البادية، ابتدائية المحمدية حي المنتزه الشرقي، ابتدائية ابن قدامه حي السمراء، ابتدائية عمرو بن العاص حي العزيزية، ومتوسطة أجا حي أجا، ثانوية الأمير سعود بن عبدالمحسن حي الزهراء، ابتدائية عبدالرحمن بن عوف حي المطار، ثانوية المعتصم حي الجامعيين، ابتدائية بن تيمية حي النقرة، ثانوية الكسائي حي الشفاء). والنسائية هي ( الثانوية الاولى، الثانوية الثامنة، ابتدائية تحفيظ القرآن الثامنة، جامعة حائل للبنات حي أجا مبنى رقم2)

وكذلك المراكز الانتخابية في ١٧بلدية متربطة وهي

بقعاء/ الرجال: متوسطة بقعاء – وابتدائية اللواء ، النساء: متوسطة بقعاء الأولى للبنات

الروضة/ الرجال: متوسطة وثانوية الروضة – وابتدائية القرآن، النساء: ابتدائية ومتوسطة تحفيظ القرآن بالروضة للبنات

وموقق/ الرجال: ثانوية موقق – متوسطة موقق، النساء: متوسطة وثانوية موقق للبنات

الأجفر/ الرجال: متوسطة وثانوية الأجفر، النساء: متوسطة وثانوية الأجفر للبنات

الكهفة/ الرجال: ثانوية الكهفة، النساء: متوسطة وثانوية الكهفة للبنات

والحائط/ الرجال: ثانوية الحائط- متوسطة وثانوية تحفيظ القرآن، النساء: متوسطة وثانوية الحائط للبنات

السليمي/ الرجال: ابتدائية السليمي- متوسطة وثانوية السليمي، النساء: متوسطة وثانوية السليمي للبنات

الشملي/ الرجال: ثانوية الشملي- ثانوية تحفيظ القرآن بالشملي، النساء: ثانوية الشملي للبنات

الخطة/ الرجال: متوسطة وثانوية الخطة- ابتدائية الخطة، النساء: متوسطة وثانوية الخطة للبنات

سميراء/ الرجال: ابتدائية سميراء- متوسطة سميراء، النساء: ابتدائية سميراء للبنات

الحليفة/ الرجال: مدرسة الحليفة السفلى الثانوية- ابتدائية ومتوسطة تحفيظ القرآن وثانوية التوحيد بالحليفة السفلى ، النساء: ابتدائية ومتوسطة تحفيظ القرآن بالحليفة السفلى للبنات

الشنان/الرجال: ابتدائية الشنان، النساء: ابتدائية الشنان للبنات

انبوان/الرجال: ثانوية انبوان، النساء : متوسطة انبوان للبنات

جبة/ الرجال : متوسطة جبة، النساء: متوسطة وثانوية جبة للبنات

تربة/ الرجال : ابتدائية تربة، النساء: متوسطة وثانوية تربة للبنات

فيد/ الرجال: متوسطة وثانوية فيد، النساء: ثانوية فيد للبنات

الغزالة/ الرجال: متوسطة وثانوية الغزالة، النساء: ثانوية الغزالة للبنات

 

زر الذهاب إلى الأعلى