محليات

شرطة جدة تطيح بعصابة ثلاثية سطت على مستودع بيوم عرفة

صراحة – متابعات :

أطاحت شرطة جدة بعصابة ثلاثية نفذت عملية سطو مسلح على أحد المستودعات جنوب المحافظة مستخدمين أسلحة بيضاء، وسرقوا ربع مليون ريال قبل أن يهربوا إلى جهة مجهولة.
وجرى القبض على أفراد العصابة بعدما تلقت الجهات الأمنية بلاغا في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة خلال وقوف الحجاج بعرفة، أفاد من خلاله محاسب المستودع عن تعرضه لسطو مسلح من ثلاثة أشخاص داهموه أثناء عده حصيلة الأموال وطالبوه بمنحهم كافة الأموال حتى لا يؤذونه بالسكاكاين والسواطير التي يحملونها قبل أن يفروا من الموقع لجهة مجهولة.
وبناء على البلاغ، أقامت الجهات الأمنية نقاط تفتيش وكثفت تواجد الدوريات السرية في المواقع التي قد يظهر بها الجناة، كما استعانت بخبير الرسم في الأدلة الجنائية لرسم وجوه تقريبية للجناة تعرف عليها المحاسب وأكد تشابه أوصاف اللصوص. أعمال البحث والتحري نجحت في ربط أوصاف أحد أصحاب السوابق مع أحد عناصر العصابة، وعلى الفور تمت مراقبته حتى جرى رصده أثناء اجتماعه مع شخصين آخرين اختفوا عن الأنظار بعد الحادثة، وهو ما عزز الشبهات نحوهم وتم متابعة كافة المواقع التي قد يتواجدون فيها وجرى رصدهم وهم يصرفون الأموال بطريقة مبالغة فيها. وعلى الفور، جرى ضبط المشتبه بهم بشكل فردي لتفريقهم عن بعض والتحقيق معهم بشكل فردي وهو ما جعل أحدهم يعترف بالجريمة المنسوبة إليهم راويا كافة تفاصيل الحادثة. وأكد الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق أن التنسيق الأمني المكثف بين الأجهزة الأمنية ساهم في القبض على الجناة.
وقال «حرص الجناة على إخفاء جريمتهم وتعمدوا عدم الظهور في المواقع العامة بشكل جماعي إلا بعد مرور شهر على تنفيذ جريمتهم والتي كانت على مستوى عال من الحرص والتنبه، غير أن العمل الأمني المميز نجح في إسقاطهم، وقد اتضح أنهم من أصحاب السوابق فيما ضبطت بحوزتهم مبالغ مالية» وأضاف «لا يزال التحقيق جاريا مع الجناة».

زر الذهاب إلى الأعلى