محليات

جمعية مساعي الخيرية تطلق مشروع ” القوة الثالثة “

صراحة – الرياض : أطلقت جمعية ” مساعي ” النسائية الخيرية اليوم الاثنين الموافق 7 من شهر فبراير مشروع ” القوة الثالثة” وسينفذ عن بعد ويستمر لمدة شهرين تقريبا بمعدل ساعتين في كل لقاء، يستهدف الأطفال من عمر سبعة سنوات الى أربعة عشر سنة .

يهدف المشروع الى بناء طفل يعتمد على نقاط قوته ، حيث يعتبر الأطفال في هذه العمر في مرحلة البناء والصقل والغرس ، كما يهدف أيضا الى تمكين ولي الأمر بكيفية تعزيز تلك النقاط عن طريق استشارات ودورات تقدم من قبل مدربين مختصين في الطفولة، وبلغ عدد المستفيدين بحمد الله الى 26 طفل/ة.
يتضمن المشروع 5 ورش تدريبية وهي ( اكتشف نقاط قوة طفلك، تفهم احتياجات طفلك، مفاهيم الوالدية لتنمية طفلك ، خريطة التنمية لطفلك وتعزيز نقاط القوة لطفلك).

بدأ البرنامج بعمل قياس معرفي قبلي لتحديد مستوى الأم وقياس مدى تمكّنها من تعزيز نقاط القوة لدى طفلها ، وذلك لتكوين صورة أولية عن المشتركين ومدى تمكّنهم من المهارات الشخصية، بعد ذلك سيتم تقديم ورش واختبارات لاستكشاف مواهب الطفل ، ومن ثم المتابعة والدعم وتقديم الاستشارات من قبل المختصين ، وفي نهاية البرنامج سيكون هناك قياس معرفي بعدي لتحديد مستوى الأم بعد الورش وتحديد الأثر.

يذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي جمعية غير ربحية، تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية، وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية الى التنموية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى