محليات

تعليم جدة يبدأ في تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين عبر نظام نور

وزارة التعليم

 

صراحة – نواف العايد :  أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ‏ممثلة في إدارة الاختبارات والقبول عن بدء تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في مدارس التعليم العام للعام الدراسي القادم 1437-1438 وذلك عن طريق موقع نظام نور على الرابط :

https://Noor.moe.gov.sa بدءا من يوم غد (الأحد) ، ويشمل في مرحلته الأولى ‏تسجيل الطلاب السعوديين ومن أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين .

وأوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم جدة يحي القحطاني أن التسجيل يتم عن طريق نظام نور فقط وبحسب الأولوية والشواغر ، ولاحاجة لمراجعة أي جهة في هذا الشأن ، وأن التسجيل يتم على عدة مراحل مزمنة وفق الجدول المعلن على موقع الإدارة .

كما ‏بين “القحطاني” بأن على مديري ومديرات المدارس استكمال إجراءات القبول ومساعدة أولياء الأمور ممن يصعب عليهم استخدام التقنية في تسجيل أبنائهم .

وفي ذات السياق عقدت إدارة الاختبارات والقبول اتفاقية مع إدارة النشاط الطلابي ممثلة في أندية الحي لإنشاء مراكز استقبال لتسجيل الطلاب والطالبات في الأندية .

وعلى إثرها عقدت إدارة الاختبارات والقبول ورشة تدريب ‏حضرها عضو من كل ناد من أندية الأحياء للتدريب على آلية التسجيل في نظام نور ، ويتولى مشرف الاختبارات الدعم الفني اللازم لهذه المراكز .

زر الذهاب إلى الأعلى