محليات

مدير عام الدفاع المدني يقف على جاهزية قوات الدفاع المدني بالحج

صراحة_ منى:تفقد مدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج اليوم قوات الدفاع المدني المشاركة في موسم حج هذا العام بمكة المكرمة .

وشملت الجولة مركز تنسيق الطوارئ التابع لقوات الدفاع المدني بالحج، الذي تم تجهيزه بأحدث التجهيزات الفنية، ويقوم بمهام عديدة، منها حصر الطاقة الاستيعابية لمواقع الإيواء الثابتة والمؤقتة بالعاصمة والمشاعر المقدسة، وهواتف المعنيين بها، للاستعانة بها عند الحاجة، وتلقي البلاغات ثم تمرير المعلومات إلى مندوبي الجهات المعنية، وتقديم الدعم والمساندة في حالات الطوارئ.

واستمع اللواء الفرج أثناء الجولة إلى شرح من ممثلي الجهات الحكومية مثل الصحة والأمانة والمركز الوطني للإرصاد عن دور كل جهة في التكامل مع عمليات الدفاع المدني.

ثم اطلع على تجهيزات قوات الدفاع المدني المشاركة في أعمال الحج ، والتي تشمل الآليات والعربات الحديثة المخصصة للإطفاء والإنقاذ، وشاهد تجربة فرضية نفذتها عدد من الكوادر البشرية المدربة تشمل أعمال الإطفاء والإنقاذ في حالات الطوارئ مثل الحرائق والازدحام أو في حال هطول الأمطار الغزيرة، إضافة إلى مشاركة متطوعي ومتطوعات الدفاع المدني في أعمال الحج ، مشيدا بما يقدمه هؤلاء المتطوعون والمتطوعات من أعمال إنسانية وتوعوية مساندة لأعمال الدفاع المدني.

وأكد اللواء الفرج أن قوات الدفاع المدني سخّرت إمكاناتها لأمن وسلامة ضيوف الرحمن في حج هذا العام ، مشيدا بالتعاون والتناغم بين القطاعات الأمنية والمختصة المختلفة وجاهزيتها واستعدادها الدائم لخدمة ضيوف الرحمن والمحافظة على أمنهم وسلامتهم من أي مخاطر أو حوادث.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى