محليات

تعليم الباحة يلحق (20 ) معلمة ببرنامج خدمة المجتمع “أهلها”

صراحة – محمد المحسن : بحضور مساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات الأستاذة نوال الدرمحي اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في إدارة نشاط الطالبات اليوم الخميس 29/5 /1439، الورش التدريبية لبرنامج خدمة المجتمع “أهلها” بقاعة التدريب بمبنى الشؤون التعليمية والذي أطلقته وزارة التعليم على مستوى المملكة ، بالتعاون مع هيئة توليد الوظائف وتنمية القيادات ، مستهدفة المشرفات التربويات ورائد نشاط الطالبات .

مساعدة المدير العام التقت بالملتحقات بالبرنامج مؤكداً على أهمية التدريب  وأُثره في إحداث التغيير الإيجابي للمتدربة والذي يتحقق من خلاله أهداف العمل التربوي والتعليمي حتى تكون مدارسنا نواة للتطوير وذات مبادرات في التأثير في جميع المجالات التعليمية وبخاصة في مجال العمل التطوعي والمهني ،  متمنية  أن ينعكس مردود هذا التدريب على أداء المعلمات داخل مدارسهن في رعاية وصقل مواهب الطالبات وتقديم الرعاية الكاملة لهن بما يدعم قدراتهن الإبداعية ويذكي روح التنافس الشريف في الميدان التعليمي كما شكرت إدارة نشاط الطالبات (قسم النشاط الاجتماعي)  وإدارة التدريب التربوي على حرصهم على تنفيذ البرنامج وفقا لأطره المنظمة لذلك.

وأوضحت منسقة البرنامج الأستاذة مهرة بنان أن برنامج خدمة المجتمع  “أهلها” الذي أطلقته وزارة التعليم  بالتعاون مع هيئة توليد الوظائف والقضاء على البطالة وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 يهدف الى تمكين الكوادر الشابة وترسيخ القيم الإيجابية لأبناء الوطن وبناء شخصية مستقلة لهم من خلال تنمية مهارتهم وحسن الاستفادة منها واشتراك الطلبة في الخدمة المجتمعية لمالها من أهمية في تحفيز السلوك الإيجابي كما أن للخدمة المجتمعية دوراَ في تنمية القيم والمبادئ الإسلامية وتعزيز الولاء للملك والانتماء للوطن. مبينة أن البرنامج موجه لطالبات الصف الثالث المتوسطة والصفين الأول والثاني الثانوي وخدمة المجتمع ولتشجيع الطالبات على العمل التطوعي  لخدمة مجتمعهن  ووطنهن.

وأفادت مديرة إدارة التدريب التربوي أن البرنامج استمر خمسة أيام حصلت فيها المتدربة على (25) ساعة تدريبية. استهدف (20) متدربة من مشرفات ورائد نشاط الطالبات . بدورهن يقمن بتنفيذ دورات تدريبية لطالبات المرحلة المتوسطة كمرحلة أولى وفق حقيبة تدريبية معدة من قبل هيئة توليد الوظائف. ومن ثم تدريب طالبات الصف الثالث المتوسطة لهذا الفصل وفي السنة القادمة لطالبات الصف الثالث المتوسط والأول ثانوي.

هذا وكرمت المساعدة للشؤون التعليمية المدربة والمشرفات على البرنامج كما سلمت المتدربات مشاهد حضور البرنامج التدريبي .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى