مال وأعمال

” صناعة الورق ” توقع اتفاقية شراء خط الإنتاج الخامس مع شركة TOSCOTEC الإيطالية

صراحة – الرياض :

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق عن توقيع اتفاقية شراء خط الإنتاج الخامس بطاقة إنتاجية 60,000 طن من لفات الورق الصحي مع شركة TOSCOTEC الإيطالية

وجاء أعلان الشركة عبر ” تداول ” على النحو التالي :

 

بند توضيح
مقدمة إشارة الى إعلان الشركة السعودية لصناعة الورق والمنشور على موقع هيئة السوق المالية (تداول) بتاريخ 5 يونيو 2022م بخصوص إبرام أتفاقية تفاهم مع شركة TOSCOTEC الإيطالية والتي تعد من أكبر مصنعي مكائن الورق في العالم، لتوريد ماكينة جديدة لخط الإنتاج الخامس بالمدينة الصناعية الثانية بمدينة الدمام ، تعلن الشركة عن توقيع اتفاقية تصنيع وتوريد خط إنتاج لفات المناديل الورقية الخام وذلك بناء على موافقة مجلس الإدارة بتاريخ 17 سبتمبر 2022م في إطار تنفيذ المشروع..
تفاصيل الصفقة تصنيع وتوريد وتركيب وتشغيل خط إنتاج لفات المناديل الورقية الخام بطاقة انتاجية تصميمية تبلغ 60٫000 طن سنوياً.
قيمة الصفقة مايعادل 166 مليون ريال سعودي.
شروط الصفقة سداد دفعة مقدمة خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ توقيع العقد والباقي على دفعات تتوافق مع التوصيل والتركيب والاستلام والتشغيل النهائي تمتد من تاريخ التوقيع لمدة 16 شهر مع حصول الشركة على ضمان أداء من المورد حسب شروط التعاقد.
اطراف الصفقة شركة TOSCOTEC والشركة السعودية لصناعة الورق
طريقة تمويل الصفقة سوف يتم تمويل شراء الماكينة لخط الإنتاج الخامس الجديد من خلال إيرادات الشركة التشغيلية وبيع بعض الأصول غير العاملة، بالإضافة الى متحصلات المطالبات القانونية التي صدر بها احكام لصالح الشركة , وجزء من خلال البنوك والجهات التمويلية المحلية.s.
تاريخ إبرام الصفقة 1444-03-05 الموافق 2022-10-01
وصف النشاط للأصل موضوع الصفقة إنتاج لفات المناديل الورقية الخام من لب الورق بطاقة انتاجية تبلغ 60,000 طن سنوياً، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة.
البيانات المالية للسنوات الثلاث الاخيرة للأصل محل الصفقة لا ينطبق
اسباب الصفقة زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من لفات المناديل الورقية الخام من 130,000 طن إلى 190,000 طن لتلبية متطلبات السوق المحلي وزيادة الصادرات.
الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها سوف ينعكس الأثر المالي لهذه الصفقة على الألات والمعدات وكذلك الالتزامات بقيمة دفعات العقد وبالتزامن مع سدادها، وسيبدأ الأثر المالي للصفقة على القوائم المالية من الربع الرابع 2022.
أطراف ذات علاقة لا يوجد
معلومات اضافية تم توقيع الاتفاقية مع شركة Toscotec الايطالية والتي توفر أحدث التقنيات والحلول المخصصة لكبار منتجي الورق في جميع أنحاء العالم ، وتهدف تقنية Toscotec إلى تحقيق أقصى قدر من كفاءة الإنتاج وتقليل الاستهلاك وتكاليف التشغيل والمنتجات النهائية بأعلى مستويات الجودة واحترام البيئة. ومن المتوقع ان يتم بدء الإنتاج خلال الربع الثالث من عام 2024. 

قيمة الصفقة والتي تتمثل بشراء ماكينة بقيمة تعادل 166 مليون ريال, هي جزء من قيمة الإستثمارات في خط الانتاج الخامس والمعلن عنه سابقا بقيمة تقريبية 300 مليون ريال

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى