محليات

صندوق التنمية السياحي يوقع شراكةاستراتيجية مع مجموعة فنادق راديسون

صراحة – واس :

أعلن صندوق التنمية السياحي اليوم، توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة فنادق راديسون لتطوير عدد من مشاريع الضيافة والسياحة في جميع أنحاء المملكة، ومن المتوقع أن يتم إعلان أول المشاريع بالنصف الثاني من عام 2023.
وستشهد الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين تطوير عدة عقارات تتضمن فنادق ومنتجعات وشققًا فندقية،وغيرها من منشآت الضيافة؛ بهدف تعزيز العروض السياحية في المملكة، وسيتم تطوير هذه المشاريع على مدى السنوات القادمة في الوجهات المستهدفة بحسب الإستراتيجية الوطنية السعودية للسياحة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وسيجري التنفيذ تحت علامات التابعة لشركة راديسون الرائدة، وذلك بالاتفاق بين الأطراف المعنية، ويذكر أنه تم بالفعل البدء بالعمل على الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين.
وتأتي هذه الاتفاقية، في إطار مهمة صندوق التنمية السياحي لتمكين الشركات عالمية المستوى للاستثمار وتطوير وتشغيل مشاريع في قطاع الضيافة ونمط الحياة والترفيه،وغيرها من المشاريع الشهيرة داخل المملكة، وتوفر هذه الاستثمارات للمواطنين والمقيمين والزوار المزيد من خيارات السياحة والترفيه، بما يعزز جودة الحياة في جميع أنحاء المملكة.
وتُعدُّ مجموعة فنادق راديسون العالمية إحدى الشركات الرائدة في مجال الفندقة الدولية، حيث تمتلك حاليًّا 26 فندقًا ومنتجعًا وأكثر من 20 مشروعًا قيد التطوير في المملكة، تحت عدد من علاماتها الرائدة مثل راديسون كولكشن، وراديسون بلو، وراديسون، وبارك إن باي راديسون، التي توجد في أبرز المواقع الحضرية والساحلية الرئيسية.
وبموجب هذه الاتفاقية مع الصندوق، تعتزم راديسون توسيع نشاطها وبناء عدة فنادق إضافية لتصل إلى أكثر من 50 فندقًا في المملكة.
وجرى الإعلان عن الاتفاقية تزامنًا مع انعقاد منتدى الاستثمار الفندقي الدولي في برلين، خلال المدة من 15 مايو إلى 17 مايو 2023، وشهدت حضورًا كبيرًا من الخبراء في الاستثمار بقطاع الضيافة،بالإضافة إلى مشغلي الفنادق ونخبة من أبرز المطورين والمستثمرين، لمناقشة آفاق نمو وتطور قطاع السياحة والضيافة واستعراض فرص التعاون في المملكة.
وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي بن عبد الله الفاخري: “يسعدنا الترحيب اليوم بمجموعة فنادق راديسون بالمملكة، إذ تضم المجموعة قائمة من أشهر الفنادق العالمية،ولديها فروع منتشرة في أرجاء المملكة، ونتطلع سويًّا لتوسيع نطاق عملهم بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة.
من جهته، قال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق راديسون فيديريكو غونزاليس: “تواصل مجموعة فنادق راديسون تقديم المزيد من علاماتها التجارية إلى المملكة العربية السعودية من خلال التعاون مع كبار المستثمرين في مجال السياحة والضيافة، وتفتح رؤية المملكة 2030 آفاقًا ضخمة على مستوى مختلف القطاعات، ومن بينها الضيافة، ويسعدنا الدخول في شراكة مع صندوق التنمية السياحي لمواصلة مساهمتنا في دفع هذا النمو والمستقبل المشرق”.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، في الوقت الذي تشهد فيه المملكة نموًّا غير مسبوق في شتًّى القطاعات،وخاصة في قطاع السياحة والضيافة”.

زر الذهاب إلى الأعلى