مال وأعمال

“صندوق التنمية السياحي” يوقع مذكرة تفاهم لدعم رواد الأعمال في القطاع السياحي

صراحة – الرياض: وقَّع صندوق التنمية السياحي مذكرة تفاهم مع شبكة “إنديفر” السعودية الممثل المحلي لـ”إنديفر العالمية”، وذلك بهدف تعزيز فرص التعاون بين الطرفين لدعم وتمكين رواد الأعمال المحليين والعالميين في القطاع السياحي، مما سيمكنهم من الاستفادة من برامج الدعم والحلول التمويلية والاستثمارية، والخدمات التي يقدمها الطرفان، وسيسهم في تعزيز نمو رواد الأعمال المستهدفين للقطاع السياحي، وإثراء تجاربهم في المملكة، وينعكس إيجاباً على ازدهار القطاع السياحي، ويصنع مشاريع سياحية نوعية لجهات سياحية تسهم مشاريعها في تعزيز الفرص الداعمة لرواد الأعمال بشكل خاص، والتنمية الاقتصادية للمملكة بشكل عام.

ووقّعت مذكرة التفاهم ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمؤتمر “مستقبل الضيافة”، الذي تستضيفه حالياً مدينة دبي، بحضور رئيس قطاع الأعمال في صندوق التنمية السياحي وهدان القاضي، والمدير التنفيذي لشبكة إنديفر بالمملكة لطيفة الوعلان.

وبموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان من خلال التكامل القائم بينهما، وذلك بدعم رواد الأعمال المحليين والعالميين في القطاع السياحي، حيث سيقدم الصندوق حزمة من البرامج والمنتجات للإسهام في دعم رواد الأعمال المستهدفين، بما يتناسب مع حاجة وطبيعة أعمالهم. كما سيمنح لرواد الأعمال المستهدفين فرصة التعرف والالتقاء بالمستثمرين في المملكة؛ وذلك من أجل صناعة فرص استثمارية جديدة في مجال السياحة تتناسب مع طبيعة أعمال رواد الأعمال، إضافة إلى التعاون مع منظومة السياحة بهدف التسويق محلياً ودولياً للمناطق والمشاريع السياحية التي يخدمها أو يستثمر فيها رواد الأعمال المستهدفون.

وستعمل شبكة “إنديفر” على استقطاب رواد الأعمال المستهدفين ضمن شبكة إنديفر العالمية، وتمكينهم من برامج الصندوق ومنتجاته المتنوعة، كما ستعمل الشبكة على الترويج للفرص الاستثمارية والبرامج التي يقدمها صندوق التنمية السياحي من خلال شبكتها، بالإضافة لإعداد بحوث وتقارير خاصة بريادة الأعمال في القطاع السياحي بالمملكة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للصندوق السياحي قصي بن عبدالله الفاخري: “يؤكد صندوق التنمية السياحي من خلال هذه المذكرة الحرص على دعم وتمكين رواد الأعمال المستهدفين، وصولاً إلى أفضل التجارب العالمية في ريادة الأعمال، وتحسين تجربة السائح عبر ابتكار تقنيات سياحية ومشاريع نوعية، مع ربط القطاع الخاص في دعم التنمية السياحية بالمملكة، وبما يدعم مكانتها بصفتها وجهة سياحية عالمية، بما يتواكب مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة المنبثقة من رؤية المملكة 2030”.

وأوضحت الرئيسة التنفيذية لشبكة إنديفر السعودية لطيفة الوعلان أن شبكة إنديفر السعودية تهدف إلى دعم رواد الأعمال ذوي التأثير العالي؛ لقدرتهم على استعمال التقنية والابتكار في بناء مشاريع ناجحة تؤثر إيجاباً على الاقتصاد، عادَّةً التعاون مع صندوق التنمية السياحي فرصة مهمة لتعزيز ودعم رواد الأعمال الواعدين في هذا القطاع، حيث يعد القطاع السياحي هدفاً أساسياً لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

وتأتي مشاركة صندوق التنمية السياحي للمرة الثانية بصفته شريكاً مُمكّناً لمؤتمر مستقبل الضيافة، في الوقت الذي يشكل فيه قطاعَا السياحة والضيافة الاقتصاد المستقبلي للمملكة العربية السعودية، إذ تعد رعاية الصندوق للمؤتمر فرصة نوعية تعزز من تواصله عن قرب مع الشريحة المستهدفة من مستثمرين ومطورين لصناعة السياحة والضيافة في العالم. كما سيشارك الصندوق من خلال المعرض المصاحب للمؤتمر لاستعراض أبرز الحلول التمويلية والبرامج المقدمة للمنشآت ذات النشاط السياحي والمستثمرين ورواد الأعمال، وتعريفهم بآليات الدعم للاستفادة من مختلف الفرص النوعية في قطاع السياحة بالمملكة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى