محليات

صوامع الغلال : الإنتهاء من ترسية الدفعة الأخيرة من القمح المستورد

صراحة – متابعات :

أتمت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق إجراءات ترسية الدفعة الخامسة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام بكمية 295 ألف طن ذات المنشأ الأوربي والأسترالي والأمريكي لتصل بإذن الله خلال الفترة من شهر مارس حتى مايو 2013م.

وأوضح مدير عام المؤسسة وليد الخريجي في تصريح له اليوم أن المؤسسة أتمت إجراءات ترسية الدفعة الخامسة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام لتصل في مارس ومايو 2013م عبر 5 بواخر منها 4 بواخر تحمل 240 ألف طن عبر ميناء جدة الإسلامي وباخرة واحدة بكمية 55 ألف طن عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام .

وقال إن المؤسسة بهذه الكمية تكون قد تعاقدت منذ بداية العام الحالي على استيراد كميات بحدود 2 مليون طن من القمح الصلب بحد أدنى 12.5% بروتين ،فيما تم استلام 800 ألف طن من القمح المحلي من المزارعين لتغطية حاجة الاستهلاك المحلي والمحافظة على مخزون استراتيجي يكفي لمدة 6 أشهر .

وأشار إلى أن المؤسسة تمكنت من الحصول على نوعية ذات جودة عالية من أفضل المناشئ العالمية بأسعار منافسة في ظل ارتفاع الأسواق العالمية نتيجة موجة الجفاف التي تتعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية إضافة لنقص المحصول بمنطقة البحر الأسود .

زر الذهاب إلى الأعلى