حول العالم

ضباط منشقون عن الجيش السوري يعلنون تأسيس تجمع الضباط الأحرار

صراحة – وكالات :

أعلن ضباط منشقون عن الجيش السوري اليوم (الإثنين) تأسيس “تجمع الضباط الأحرار” بهدف “وضع الأسس الصحيحة لبناء الجيش السوري الجديد”، مشيرين إلى نيتهم التعاون مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي أنشىء مؤخراً في الدوحة.

وجاء ذلك في شريط فيديو منشور على موقع “يوتيوب” الإلكتروني يظهر فيه عشرات الضباط بلباس عسكري في قاعة مغلقة وضابطاً يتلو بياناً.

وقال البيان “قررنا نحن ضباط سوريا الأحرار الإعلان عن تأسيس تجمع الضباط الأحرار بقيادة العميد محمود أيوب، والذي سيضم كافة الضباط العاملين في الجبهات، وسيكون هذا التجمع النواة الحقيقية للجيش السوري الجديد مستقبلًا”.

ويؤكد البيان المطبوع والمرفق بشريطٍ وزعه مسؤول الإعلام المركزي في القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل فهد المصري، أن “تجمع الضباط الاحرار” هو “الهيئة التي تضمّ كافة الضباط السوريين المنشقين عن جيش النظام السوري، ومهمته دعم الجيش السوري الحر ووضع الأسس الصحيحة لبناء الجيش السوري الجديد المدافع عن حقوق الشعب وكرامته”.

وأشار إلى أن من مهمة التجمع “العمل على وضع الخطط المناسبة لعمل الضباط خلال الثورة وفي فترة ما بعد الثورة، وتقديم الدعم اللوجستي لكتائب الجيش الحر بكافة الوسائل الممكنة، (…) والسعي الدائم والحثيث لتأمين الدعم المادي والعتاد للكتائب المقاتلة”، مشدداً على ضرورة “التعاون والتشاور والتنسيق الدائم مع الائتلاف الوطني الجديد (…)، والعمل على إرسال ضابط لتمثيل التجمع في الائتلاف”.

زر الذهاب إلى الأعلى