حول العالم

نائب الرئيس اليمني يبحث مع سفراء تنفيذ إستراتيجية اقتصادية لإنقاذ بلاده

متحدث: الحكومة اليمنية تعود إلى عدن بعد شهور من العمل بالخارج

صراحة – واس : التقى نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح اليوم في مدينة الرياض, بسفراء مجموعة الدول الـ 18 لدى اليمن.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللقاء بحث مجمل التطورات التي تشهدها اليمن في المجالات كافة، إلى جانب مناقشة الوضع الإنساني والإغاثي والمعاناة التي تشهدها عدد من المدن اليمنية نتيجة الحصار المفروض عليها من قبل المليشيا الانقلابية، والجهود الحكومية المسنودة بالمنظمات الخليجية والعربية والدولية لإيصال المساعدات إلى تلك المدن.
وأشار نائب الرئيس اليمني, إلى وجود مستوى عالي من التنسيق بين الحكومة اليمنية وبين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي، وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية بما يحقق نتائج عاجلة وإغاثية على أرض الواقع في مختلف المدن اليمنية.
وأكد أن إنقاذ اليمن يتطلب إستراتيجية اقتصادية تسعى الحكومة لتنفيذها على مستوى المحافظات كافة, من خلال تعزيز فروع البنك المركزي اليمني، وتحجيم عمليات النهب التي تمت من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لتلك المؤسسة النقدية واستخدامها في المجهود الحربي, مشيراً إلى أن الجهود الاقتصادية تتطلب المزيد من الوقوف بجدية وبصورة عاجلة إلى جانبنا من قبل الدول والمنظمات الداعمة والمانحة لليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى