مناطق

ضبط 93 مخالفة صحية ونظامية بالأنشطة التجارية والغذائية في الطائف

صراحة – الطائف : اعتمدت أمانة الطائف ممثلة في وكالة الخدمات والبلديات الفرعية برنامجاً رقابياً صحياً بهدف تعزيز سلامة وجودة المعروضات وامتثال المرافق التجارية والغذائية بالاشتراطات الصحية داخل بيئة التحضير وخلال التعامل مع المستهلك، ويشمل البرنامج عدة مراحل تبدأ بالتوعية للعاملين ومراقبة على الأنشطة ومتابعة تصحيح الملاحظات.
ويهتم برنامج التوعية إلى شرح الاشتراطات الصحية للعاملين وتوعيتهم حول ضرورة التقيد بها قبل تطبيق لائحة الجزاءات البلدية على المخالفين، وأسفرت الجولات الرقابية للبلديات الفرعية والإدارات الإشرافية بوكالة الخدمات والبلديات الفرعية عن ضبط 93 مخالفة صحية ونظامية بالأنشطة التجارية والغذائية بالطائف والضواحي وعلى الطرق السريعة.
ووأضحت أمانة الطائف أن الجولات الرقابية شملت أكثر من 8 آلاف مرفق تجاري خلال الأسبوع الأول من البرنامج الرقابي المكثف، والذي يستمر لمدة شهرين، ليغطي كافة المرافق ذات العلاقة بالمستهلك داخل وخارج المدينة وعلى طرق الحج.
وبيّنت الأمانة أن أكثر من 120 مراقبا بلديا يشاركون في برنامج الرقابة الصحية وبخطط للرقابة المستمرة طوال اليوم، ويتم التفاعل بشكلٍ فوري مع الملاحظات الواردة عبر هاتف العمليات الموحد 940 والمتعلقة بالغذاء وسلامة المعروضات، بالإضافة إلى المعالجة الفورية للتجاوزات المضبوطة من قبل طرق العمل الميدانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com