مال وأعمال

شركة التعدين العربية السعودية تعلن عن تغييرات في مجلس إدارتها

معادن1-300x193

صراحة – محمد المحسن : تعلن شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن إجراء تعديلات في مجلس إدارتها على النحو التالي:

أولاً: تطلعاً من الحكومة ممثلةً في صندوق الاستثمارات العامة (الذارع الاستثماري للحكومة) في تعزيز الاستثمارات في قطاع التعدين في المملكة، والاستفادة من معادن كشركة وطنية رائدة لصناعة التعدين في المملكة، ولإحداث تغيير يواكب تطلعات رؤية الحكومة للفترة القادمة على نحو يعزز مسيرة البناء والتنمية، فقد قرر مجلس إدارة الصندوق استبدال ممثلي الحكومة الحاليين في الشركة وهم كل من: الأستاذ منصور بن صالح الميمان، والأستاذ محمد بن عبدالله الخراشي، والأستاذ سلطان بن جمال شاولي، والمهندس خالد بن حمد السناني (أعضاء غير تنفيذين) بالآتية أسماؤهم:

1. معالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.
2. الأستاذ عبدالله بن محمد العيسى.
3. السيدة لبنى بنت سليمان العليان.
4. الأستاذ عبدالله بن إبراهيم السعدان.

على أن يسري الاستبدال اعتباراً من تاريخ 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م. ووفقاً لنظام الشركة الأساسي فسيعرض التعيين على الجمعية العامة العادية في أول اجتماع لها للمصادقة عليه، ويكمل الأعضاء المستبدلين مدة سلفهم في الدورة الحالية للمجلس.

ثانياً: قبول المجلس استقالة المهندس عبدالله بن سيف السيف، والمهندس عبدالعزيز بن عبدالله الصقير (عضوين مستقلين)؛ وذلك لظروفهما الخاصة، حيث تقدما باستقالتهما للمجلس بتاريخ 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م، على أن تسري اعتباراً من تاريخ تقديمها.

ثالثاً: موافقة المجلس على تعيين معالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح رئيساً لمجلس الإدارة اعتباراً من تاريخ 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م.

رابعاً: وافق مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد يوم الخميس 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م على تعيين كلاً من: المهندس عزام بن ياسر شلبي، والدكتور جان لو شامو (عضوين مستقلين) في المجلس، وذلك اعتباراً من تاريخ 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م. ووفقاً لنظام الشركة الأساسي فسيعرض هذا التعيين على الجمعية العامة العادية في أول اجتماع لها للمصادقة عليه، ويكمل الأعضاء المعينين مدة سلفهم في الدورة الحالية للمجلس، علماً بأن موافقة المجلس لا تعد نهائية وسوف يعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

خامساً: إعادة تشكيل أعضاء اللجان المنبثقة من مجلس الإدارة، بما يتوافق مع التغييرات في المجلس اعتباراً من تاريخ 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م.

وقد أعرب مجلس إدارة شركة معادن عن جزيل شكره وامتنانه لأصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس السابقين؛ لما بذلوه من جهدٍ ومساهمةٍ فعالةٍ خلال فترة عملهم في مجلس إدارتها ولجانه المختلفة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى