محليات

د. الطويرقي يفتتح ندوة طب عيون الأطفال بتخصصي الملك خالد للعيون

المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي

 

صراحة – محمد المحسن : افتتح المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي اليوم، فعاليّات ندوة طب عيون الأطفال، التي تهدف لمواكبة مستجدات الساد (الماء الأبيض) وجراحة العيوب الانكسارية لدى الأطفال، وذلك بمشاركة متحدثين من داخل وخارج المملكة.
وأوضح الدكتور الطويرقي في كلمة له خلال حفل الافتتاح أن المستشفى يعمل على تقديم الرعاية الطبية المتخصصة في مجال طب وجراحة العيون التي يصعب علاجها في المستشفيات الأخرى في مختلف مناطـق ومحافـظات المملكة.
وأضاف أن المستشفى يعد مركزاً تعليمياً وتدريبياً لتأهيل الكوادر السعودية لمواكبة التطورات العالمـية والإلمام بأحدث المستجدات، وذلك من خلال البرامج التعليمية والتدريبية المتعددة التي يقدمها لمنسوبيه ومنسوبي القطاعات الصحية المختلفة في المملكة ودول الخليج، علاوة على دوره الـرئيـسي في القيام بإجراء البحوث والدراسات عن أمراض العيون المختلفة.
ومن جانبه ، أكد الدكتور ديباك إدوارد المدير الطبي التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون (من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية) في كلمة له مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون من المستشفيات العالمية والمهتمة بالتعليم الطبي المستمر ورعاية المرضى، معربا عن أمله في أن تعود الندوة بالفائدة على جميع المرضى والمختصين.
وعن مضمون الندوة، قال رئيس قسم طب عيون الأطفال المكلف الدكتور عبدالعزيز عوض إنه يناقش التوجهات الحالية في جراحة العيوب الانكسارية عند الأطفال، واستخدام العدسات الداخلية الصناعية للأطفال والتحديات المواجهة عند استخدامها، فضلا عن مستجدات الساد (الماء الأبيض) وجراحة العيوب الانكسارية لدى الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى