مال وأعمال

طرح 38 فرصة متنوعة أمام المستثمرين بأحياء مدينة الرياض

صراحة – الرياض: أعلنت أمانة منطقة الرياض طرحَ 38 فرصة استثمارية متنوعة أمام المستثمرين بمساحة إجمالية تتجاوز 397 ألف متر مربع، وذلك بهدف تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، وتمكينه من المشاركة في تنمية اقتصاد المدينة، والإسهام في الارتقاء بجودة الحياة الحضرية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

وأوضحت الأمانة أن (3) من هذه الفرص تجارية تقع على مساحة إجمالية تبلغ 48,162 مترًا مربعًا بمدة عقد 25 عامًا، وتتوزع في أحياء المهدية، المونسية، والربيع، إضافة إلى (3) فرص أخرى في المجال السكني التجاري على مساحة إجمالية تبلغ 2,607 أمتار مربعة، وعقود تتراوح مدتها ما بين 15-25 عامًا، وتتوزع في أحياء قرطبة، الدار البيضاء، والديرة.

وأضافت أن الفرص تشمل أيضاً (3) فرص في مراكز مجتمعية تقع على مساحة إجمالية تبلغ 5014 مترًا مربعًا، ومدة عقود 15 سنة، وتتوزع في حدائق إشبيليا، والعليا، والمنهل، إلى جانب فرصتين للأكشاك بإجمالي مساحة 37مترًا مربعًا، ومدة عقود 10 سنوات، وتتوزع في أحياء الدار البيضاء والجزيرة.

وأشارت الأمانة إلى وجود فرصة واحدة في البيع الذاتي تتوزع في 20 موقعًا داخل مواقع تابعة للأمانة بمدة عقد تبلغ 5 أعوام، وتقع على مساحات متعددة، إلى جانب 12 فرصة استثمارية في مجال إنشاء مواقف السيارات على مساحة إجمالية تبلغ 46,863 مترًا مربعًا، ومدة عقود 10 أعوام، وتتوزع في أحياء النور، المناخ، المروة، المصانع ” 9 مواقع”.

وتضمَّنت الفرص الاستثمارية أيضاً 14 فرصة في المجال الصناعي، تقع على مساحة إجمالية تبلغ 295,310 أمتار مربعة، ومدة عقود 20 عامًا، وتتوزع في أحياء شرق طريق رماح “12 موقعًا”، حي الخير “موقعان”، فيما يوجد المزيد من التفاصيل عن هذه الفرص على كراسة الشروط والمواصفات، على الموقع الإلكتروني https://furas.momra.gov.sa أو على تطبيق “فرص”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى