الأخبار الرئيسيةمحليات

“الشورى” يوافق على تعديلات حكومية بشأن مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة

صراحة – الرياض: عقد مجلس الشورى، اليوم الاثنين، جلسته العادية الرابعة للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي والمنعقدة برئاسة معالي رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.

ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه في المملكة العربية السعودية ومعهد أبحاث تحلية مياه البحر والاستخدامات المتعددة بوزارة الموارد الطبيعية في جمهورية الصين الشعبية في مجال تحلية مياه البحر .

وطالب في – قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي 1440/ 1441 هـ | الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بإيضاح انعكاس تنفيذ خطة الرئاسة على رفع كفاءة وجودة العمل وفق تنظيمها،كذلك إيضاح معايير منح رخصة العمل الميداني وضوابطها وانعكاس تطبيقها على مستوى الأداء والعمل لمنسوبي الرئاسة، وبيان نتائج شراكاتها مع الجهات الأخرى وأثر ذلك على عملها.

وناقش المجلس التقرير السنوي لصندوق التعليم العالي الجامعي للعام المالي 1439- 1440 هـ.

كما وافق على عدد من التعديلات الواردة من الحكومة على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة ، ويتمسك بقراره بشأن عدد من المواد الأخرى.

كما ناقش حذف ( المادة السادسة ) من مشروع نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة ، المعاد إلى المجلس لدراسته وفقاً للمادة (17) من نظامه ، بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى أ. محمد أبو ساق.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى