حول العالم

الخرطوم وجوبا تتفقان على فتح 11 معبراً حدودياً

صراحة – نواف العايد : اتفق رئيسا دولتي السودان عمر البشير وجنوب السودان الفريق سلفا كير، على رعاية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين دولتيهما.
وقال الرئيس السوداني في مؤتمر صحفي مشترك اليوم مع سلفا كلير في ختام زيارته للسودان، إنهما اتفقا على رعاية المصالح المشتركة بين الدولتين، والإشراف المباشر عليها، والتواصل بينهما لإزالة أي عقبات، واصفاً الزيارة بأنها انطلاقة حقيقية للعلاقات وعلامة بارزة في العلاقة بين الخرطوم وجوبا.
وكشف عن اتفاق عن فتح 11 معبراً بين الدولتين بعد تحديد أماكن إنشاء الأجهزة المختصة، مبيناً أنها ستكون مرنة وتمنع التحركات السالبة عبر الحدود.
وقال إن هناك إرادة سياسية قوية لدى الطرفين للمضي قدماً في دفع العلاقات إلى الأمام, مضيفاً أن الجانبين حريصان على تنفيذ كل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في السابق واليوم.
و أوضح سلفا كير من جهته أن زيارته للسودان تعد انطلاقة جديدة للعلاقات الثنائية ولمسيرة التعاون المشترك, مؤكدًا رغبة بلاده في علاقات حسن جوار مع السودان.
كما أكد رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة السودانية التشادية في تأمين الحدود المشتركة، وذلك عن طريق إنشاء تجربة مماثلة على طول الحدود بين البلدين.
وقال إنه اتفق مع البشير على رعاية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الخرطوم وجوبا. وأعرب عن ثقته بأن البلدين سيجنيان ثمار هذه المباحثات لصالح شعبيهما .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى