محليات

“ضمن 15 حملة”.. المركز الوطني لسلامة الطرق يطلق برنامج “قُد بأمان” بمنطقة عسير

صراحة – عسير : أطلق المركز الوطني لسلامة الطرق، برنامجاً توعوياً تحت شعار “قُد بأمان” بمنطقة عسير، بالشراكة مع إمارة المنطقة، ممثلة في مجلس شباب عسير، وهيئة تطوير المنطقة، وذلك في مجمع البوليفارد بمحافظة خميس مشيط.
ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، إلى رفع مستوى الوعي لدى قائدي المركبات، من خلال عدد من أجهزة المحاكاة والبرامج التوعوية الموجهة لكافة أفراد المجتمع.
وتضم الفعالية جهازاً يحكي أهمية التقيد بوسائل السلامة لتجنب الإصابات أثناء انقلاب السيارة، وجهازاً آخر لمحاكاة الاصطدام، وآخر لتعليم القيادة، والتي حظيت بتفاعل الزوار واتاحة الفرصة لهم لمعايشة الواقع افتراضياً.
وخصص المركز الوطني لسلامة الطرق ركناً للتعريف بأهمية استخدام كراسي الأطفال في السيارات والتعريف بمواصفاتها وأنواعها، وتوزيع دليلاً إرشاديا يتناول عمر وحجم ووزن الطفل المناسب لكل كرسي.
ويأتي البرنامج استكمالاً للعديد من البرامج والحملات التوعوية التي سبق ونفذها المركز الوطني التي تجاوزت ١٥ حملة، بهدف تقليل الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية، والحفاظ على الأرواح، تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030 والإستراتيجة الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية

 

زر الذهاب إلى الأعلى