حول العالم

الكويت.. صدور مرسوم أميري بحل مجلس الأمة

صراحة – متابعات: أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بصدور مرسوم أميري بحلِّ مجلس الأمة (البرلمان).

وكان ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أعلن في 22  يونيو الماضي الإعلان عن حل مجلس الأمة دستوريا واللجوء إلى إجراء انتخابات.

وأدت الحكومة الكويتية الجديدة اليوم اليمين الدستورية أمام ولي العهد الكويتي.

وصدر اليوم الثلاثاء مرسوم بحل مجلس الأمة الكويتي وفيما يلي نصه: «مرسوم رقم 136 لسنة 2022 بحل مجلس الأمة بعد الاطلاع على المادة 107 من الدستور وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 10 ربيع الآخر 1443 هجري الموافق 15 نوفمبر 2021م، بالاستعانة بسمو ولي العهد لممارسة بعض اختصاصات الأمير الدستورية.

تصحيحاً للمشهد السياسي وما فيه من عدم توافق وعدم تعاون واختلافات وصراعات وتغليب المصالح الشخصية وعدم قبول البعض للبعض الآخر وممارسات وتصرفات تهدد الوحدة الوطنية وجب اللجوء إلى الشعب باعتباره المصير والامتداد والبقاء والوجود ليقوم بإعادة تصحيح المسار بالشكل الذي يحقق مصالحه العليا”.

وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء وبعد موافقة مجلس الوزراء رسمنا بالآتي:

«مادة أولى يحل مجلس الأمة، مادة ثانية على رئيس مجلس الوزراء والوزراء كل فيما يخصه تنفيذ هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية».

ولي العهد مشعل الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء أحمد نواف الأحمد الصباح صدر بقصر السيف في: 4 محرم 1444 هجري. الموافق: 2 أغسطس 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com