مال وأعمال

شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني توصي بتخفيض رأس مال الشركة

شركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني

 

صراحة – نواف العايد : أوصى مجلس إدارة شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني بالتمرير بتاريخ 13/03/1437هـ الموافق 24/12/2015م للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس مال الشركة بمبلغ 100 مليون ريال كحد أعلى وذلك على النحو التالي:

1- يبلغ رأس المال الحالي قبل التخفيض 220 مليون ريال مقسمة على 22 مليون سهم، وسيبلغ رأس المال بعد التخفيض 120 مليون ريال كحد أدنى وستكون مقسمة على 12 مليون سهم.

2- تبلغ نسبة التخفيض من رأس المال 45.45% تقريبا كحد اعلى، و سيتم عن طريق تخفيض 1 سهم لكل 2.2 سهم كحد اعلى.

3- سبب تخفيض رأس المال: لإطفاء مبلغ 100 مليون من حساب الخسائر المتراكمة كحد أعلى.

4- طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء عدد 10 مليون سهم من الأسهم.

5- أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

علماً بأن عملية تخفيض رأس مال الشركة مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على التخفيض والتي سيتم الدعوة إليها في وقت لاحق.

وفي حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية، ويشمل ذلك المساهمين الذين لم يحضروا اجتماع الجمعية العامة غير العادية وكذلك المساهمين الذين حضروا الاجتماع ولم يصوتوا أو صوتوا ضد قرار تخفيض رأس المال.

علاوة على ذلك، لن تتغير نسبة ملكية كل مساهم في الشركة بسبب تخفيض عدد الأسهم. وكذلك فإن إجمالي قيمة استثمارات مساهمي الشركة لن تتغير بسبب عملية تخفيض عدد الأسهم وحدها. كما سيتم تجميع أي كسور أسهم ستنتج عن عملية تخفيض رأس المال وبيعها، ثم سيتم توزيع متحصلات بيعها لمساهمي الشركة كلاً حسب أحقيته في تلك الكسور.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى