الاخبار الرياضية

المنتخب الاولمبي يتأهل للدور الثاني من البطولة الخامسة للمنتخبات في البحرين

142829_1376855561_1527صراحة – متابعات :تأهل المنتخب الاولمبي السعودي لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية الخامسة بعد فوزه اليوم على منتخب عمان بهدفين مقابل لاشيء ,في المباراة التي جرت على استاد البحرين الوطني لحساب المجموعة الثانية.
وسجّل هدفي اللقاء كلاً من محمد إبراهيم ( 68 ) وإبراهيم طاهر ( 87 )، وتصدر بذلك المنتخب السعودي المجموعة الثانية برصيد (6 ) نقاط تاركاً الصراع على بطاقة التأهل الثانية بين عمان وقطر اللذين سيلتقيان يوم الثلاثاء المقبل.
وأوضح المدير الفني للمنتخب الاولمبي السعودي خالد القروني في المؤتمر الصحفي ، الذي عقد بعد نهاية لقاء السعودية وعمان ، أهمية تحقيق النقاط كاملة وتصدّر المجموعة الثانية من البطولة، الأمر الذي يعزّز الثقة عند اللاعبين في المضي قدماً لما أبعد من الدور القادم وهو حق مشروع للمنتخبات جميعها.
وأشاد القرني بلاعبي المنتخب السعودي الذين التزموا بأداء المهام التي وكّلت بهم، وضمنت لهم تحقيق الفوز الثاني، مؤكدًا أن طريقة لعب المنتخب العماني أسهمت إلى حدّ كبير بفرض سيناريو الأداء التكتيكي، حيث ظهر جلياً اعتماد المنافس على الهجمات المرتدة من خلال التكدّس في المواقع الخلفية، ونجحنا بفضل السيطرة المطلقة على مجريات اللعب والتنويع في المحاولات الهجومية.
وقال القروني :” حقّقنا الأهم في الدور الأول وسنفكّر ملياً في الدور القادم، اللاعبون قدّموا ما عليهم ونجحوا بانضباطيتهم العالية بتحقيق المنتخب نقاط المباراة ,وعلينا التركيز في المواجهات القادمة إذا ما أردنا الذهاب لأبعد من ذلك”.
من جانبه قال رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : إن هذا المنتخب نواة لمنتخب أولمبي متميز لعدة أسباب منها أن العناصر المشاركة في هذا المنتخب لديها طموح كبير , ورغبة في الاحتراف ,علماً بأنه لا يوجد لاعب محترف في المنتخب المشارك , والجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني خالد القروني هو من الكفاءات المتميزة ونسعى للاستفادة منه في الاتحاد السعودي لمستقبل رياضة كرة القدم ووضعه لمنهجية الفريق وخطة الفريق يتماشا مع المنهج العام الذي وضعة المدير الفني للمنتخبات السعودية.
وأكد أن مشاركة المملكة أمر حتمي ونسعى لتحقيقه من الناحية الشبابية, نحن في دول مجلس التعاون الخليجي دائماً نسعى للتطوير ونعتقد بأن هذه البطولة من البطولات التي تطور فكر رياضة كرة القدم.
وأبان عيد أنه يختلف مع من يقول بأن التوقيت غير جيد والحضور الجماهيري أقل من المتوقع, مبينًا أنهم يسعون إلى نجاح البطولات الخليجية , مشيرًا إلى أن هذا المنتخب لم يعد لهذه البطولة أو لتحقيقها فقط ولكن للمشاركة وإعداده لمرحلة قادمة وهي الكأس الآسيوي,وهذه البطولة غالية ونهتم بها اهتمام كبير من الناحيتين التنظيمية والفنية ,سائلاً الله أن يوفق اللاعبين لتحقيق البطولة .

زر الذهاب إلى الأعلى