محليات

إغلاق 50 مستودع مخالف بشرق الدمام.. وتطبيق غرامات جزائية

DSC02137صراحة – خالد الحسين : أغلقت بلدية شرق الدمام 50 مستودع في منطقة الخالدية، و أتلفت أكثر من 55 كيلو من المواد الغذائية، فيما بلغت قيمة الغرامات المطبقة 109 ألف ريال، خلال الشهر الماضي.

وأوضح رئيس بلدية شرق الدمام المهندس زياد بن عبد الكريم السويدان في تصريح صحفي، أن البلدية قامت خلال شهر، بتنفيذ جولات ميدانية مكثفة على منطقة الخالدية، بهدف رصد المستودعات المخالفة، نتج منها إغلاق بعضها، فيما تم توجيه إنذارات لعدد كبير، فيما توعدت المخالفين بفرض غرامات وجزاءات عليها.

وأشار إلى أن بلدية شرق الدمام قامت بمسحٍ كامل على جميع المستودعات الموجودة في منطقة الخالدية، بهدف تصحيح أوضاعها، وإزالة أي خطورة، و تم إنذار عدد من هذه المستودعات لتصحيح أوضاعِها.

وأوضح أن المخالفات تنوعت بين عدم وجود رخصة مهنية لمزاولة النشاط وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وكذلك مخالفة لنشاط المزاولة، وشملت المراقبة والتفتيش التأكد من الطريقة الصحيحة لحفظ جميع الأغذية تحت درجات حرارة ملائمة سواء كانت مبردة أو مجمدة داخل تلك المستودعات وكذلك جاهزية وسائل النقل المرتبطة بها للحفاظ على سلامة الاغذية، مشيراً إلى أنه لن يتم التهاون مع المخالفين، وأنه سيتم العمل على تصحيح أوضاع المستودعات المخالفة.

وأشار أن البلدية نفذت عدد من الجولات التفتيشية  على المحال التجارية الواقعة ضمن نطاق البلدية، إذ بلغ عدد المحلات التي تم زيارتها 131 محل، أنذرت خلالها 104 محل، وأغلقت 28 محل مخالف، فيما بلغت قيمة المخالفات التي تم تطبيقها 68.000 ريال.

وأوضح أن الهدف من هذه الحملات التأكد من سريان شهادات العمالة الصحية، ونظافتهم الشخصية، ومدى التزامهم بالزي الرسمي، وارتداء القفازات، وغطاء الرأس، والالتزام بالاشتراطات، مبيناً أن عمليات التفتيش والحملات المفاجئة على المحلات والمطاعم والبوفيهات مستمرة بصفة يومية لوقف أي مخالفة قد تضر بالمواطنين.

والجدير بالذكر أن بلدية شرق الدمام قامت مؤخرا بإزالة المستودعات المخالفة بحي الناصرية بالدمام، لمخالفتها الاشتراطات الصحية.

إلى ذلك قامت بلدية شرق الدمام، بضبط مخالفي رمي الأنقاض مجهولة المصدر ضمن نطاق البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين ضبط المعدات والسيارات التي تمارس رمي الانقاض من بعض ضعاف النفوس وحجزها، وعدم تأمين حاويات تجميع الانقاض للمنشآت التي تحت الإنشاء أو الترميم وتوجيه الإنذارات لأصحاب السيارات المهملة والتالفة داخل الاحياء السكنية المشوهة للمنظر العام.

وأمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية شرق الدمام تولي اهتماما كبيرا في تطبيق الاشتراطات الصحية للمستودعات والمحلات التجارية وتكثيف الحملات والرقابة الدائمة عليها والتي لها علاقة مباشرة بصحة المواطنين والمقيمين على حد سواء، يأتي ذلك بتوجيه من معالي أمين المنطقة الشرقية والمتابعة المباشرة في كل ما يتصل بالصحة العامة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى